الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 25/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ماذا تعرف عن مرض ''مينيير''؟

الملف-عواصم




قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن مرض "مينيير" (Ménière's disease) هو اضطراب في الأذن الداخلية قد يؤثر على السمع والتوازن بدرجات متفاوتة.

وأوضحت أن هذا المرض، المُسمى على اسم الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، تتمثل أعراضه في حدوث نوبات من الدوار والطنين وفقدان تصاعدي في حاسة السمع عادة ما يحدث في أذن واحدة، بالإضافة إلى حساسية مفرطة تجاه الضوضاء.

ولا يزال سبب مرض "مينيير" مجهولا، ولكن يرجح الأطباء أن السبب يرجع إلى خروج سائل اللمف الباطني من عضو التوازن إلى الأذن الداخلية مسببا تلف الشعيرات الحساسة بقوقعة الأذن.

وكثيرا ما تحدث النوبات بعد الإجهاد النفسي والتدخين الشره وفرط شرب الخمر. ويتم العلاج بواسطة الأدوية، كما قد يتم اللجوء إلى العلاج النفسي والسلوكي، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين والخمر والإقلال من الكافيين.

وفي الحالات القصوى قد يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي. وفي بعض الحالات قد يستلزم الأمر استعمال سماعة طبية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007