40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 25/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ماذا تعرف عن مرض ''مينيير''؟

الملف-عواصم




قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأنف والأذن والحنجرة إن مرض "مينيير" (Ménière's disease) هو اضطراب في الأذن الداخلية قد يؤثر على السمع والتوازن بدرجات متفاوتة.

وأوضحت أن هذا المرض، المُسمى على اسم الطبيب الفرنسي بروسبر مينيير، تتمثل أعراضه في حدوث نوبات من الدوار والطنين وفقدان تصاعدي في حاسة السمع عادة ما يحدث في أذن واحدة، بالإضافة إلى حساسية مفرطة تجاه الضوضاء.

ولا يزال سبب مرض "مينيير" مجهولا، ولكن يرجح الأطباء أن السبب يرجع إلى خروج سائل اللمف الباطني من عضو التوازن إلى الأذن الداخلية مسببا تلف الشعيرات الحساسة بقوقعة الأذن.

وكثيرا ما تحدث النوبات بعد الإجهاد النفسي والتدخين الشره وفرط شرب الخمر. ويتم العلاج بواسطة الأدوية، كما قد يتم اللجوء إلى العلاج النفسي والسلوكي، بالإضافة إلى الإقلاع عن التدخين والخمر والإقلال من الكافيين.

وفي الحالات القصوى قد يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي. وفي بعض الحالات قد يستلزم الأمر استعمال سماعة طبية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007