الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 20/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصين تفتتح أطول جسر في العالم

  

الملف-  بكين

تفتتح الصين أخيراً الجسر المقام فوق نهر اللؤلؤ والذي سيربط مدن هونغ كونغ وتشوهاي وماكاو ويعد الأكبر في العالم لمسافة تبلغ 55 كيلومتراً، وفقاً لما أكدته السلطات المحلية السبت.

ومن المقرر أن يفتتح الجسر رسمياً الثلاثاء المقبل وستبدأ الحركة المرورية به الأربعاء الموافق 24 من الشهر الجاري، وسيقلل الجسر المسافة بين المدن الثلاثة المذكورة من 3 ساعات إلى نحو 30 دقيقة.

واستغرقت أعمال بناء الجسر، الذي تكلف أكثر من 16 مليار يورو بتمويل من الحكومة الصينية وحكومتي هونغ كونغ وماكاو، قرابة 9 سنوات وتعرض افتتاحه لعدة تأجيلات نظراً لمشكلات في تأمين قاع النهر.

يذكر أنه لإتمام أعمال الجسر وجب رفع أعمدة عملاقة وتشييد جزر صناعية وبناء 6.7 كيلومتراً من الأنفاق تحت النهر، كما استخدم فيه 400 ألف طن من الحديد، ما يساوي 60 من المستخدم في إقامة برج إيفل، وأكثر من مليون متر مكعب من الأسمنت.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007