40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 20/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصين تفتتح أطول جسر في العالم

  

الملف-  بكين

تفتتح الصين أخيراً الجسر المقام فوق نهر اللؤلؤ والذي سيربط مدن هونغ كونغ وتشوهاي وماكاو ويعد الأكبر في العالم لمسافة تبلغ 55 كيلومتراً، وفقاً لما أكدته السلطات المحلية السبت.

ومن المقرر أن يفتتح الجسر رسمياً الثلاثاء المقبل وستبدأ الحركة المرورية به الأربعاء الموافق 24 من الشهر الجاري، وسيقلل الجسر المسافة بين المدن الثلاثة المذكورة من 3 ساعات إلى نحو 30 دقيقة.

واستغرقت أعمال بناء الجسر، الذي تكلف أكثر من 16 مليار يورو بتمويل من الحكومة الصينية وحكومتي هونغ كونغ وماكاو، قرابة 9 سنوات وتعرض افتتاحه لعدة تأجيلات نظراً لمشكلات في تأمين قاع النهر.

يذكر أنه لإتمام أعمال الجسر وجب رفع أعمدة عملاقة وتشييد جزر صناعية وبناء 6.7 كيلومتراً من الأنفاق تحت النهر، كما استخدم فيه 400 ألف طن من الحديد، ما يساوي 60 من المستخدم في إقامة برج إيفل، وأكثر من مليون متر مكعب من الأسمنت.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007