الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تكساس: السجن 25 عاماً لأمريكي أحرق مسجداً

 

الملف- تكساس

قالت السلطات الأمريكية، إن رجلاً أدين بجريمة كراهية تتعلق بإضرام النيران في مسجد في تكساس، حكم عليه بالسجن لما يقرب من 25 عاماً أمس الأربعاء، وأضافت أن المتهم تصرف بدافع الكراهية والحقد.

وأضرم مارك بيريس النيران في المركز الإسلامي في فيكتوريا، نحو 200 كيلومتر جنوب غربي هيوستن، في 2017.

واعتبرت منظمات حقوقية إسلامية الجريمة، جزءاً من موجة متنامية من التعصب ضد المسلمين في الولايات المتحدة.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إن الرجل أدين في يوليو (تموز) بجريمة كراهية بإحراق المركز الإسلامي في فيكتوريا في 28 يناير(كانون الثاني) 2017، كما أدين باستخدام النيران لارتكاب جناية اتحادية، وحيازة جهاز تدمير غير مسموح به، في واقعة منفصلة لكن لها صلة بالحادث.

وذكر مكتب النائب العام الأمريكي لمنطقة جنوب تكساس، أن القاضي جون ريني قال عند النطق بالحكم، إن جرائم الكراهية "سرطان لمجتمعنا" ولا "يجب التساهل مع هذا السلوك في مجتمعنا".

وأعيد بناء المسجد بعد فيض من التبرعات لإعادته إلى ما كان عليه.

وقالت وزارة العدل الأمريكية، إنه عندما علم بيريس بأن الجالية المسلمة في فيكتوريا جمعت أموالاً لإعادة بناء المسجد، أبلغ أحد الشهود بأنه سيحرقه مجدداً إذا أعيد بناؤه.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007