الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
خيانات وانقلابات" داخل التنظيم الذي روع الآلاف على مدى سنوات في العراق وسوريا
البغدادي ينتقم من رجاله.. أنباء عن تصفية أكثر من 300

الملف- بغداد

 

تعود أخبار تنظيم داعش الدموية هذه المرة من باب آخر. فبعد الهزائم المتتالية التي مني بها التنظيم في العراق وسوريا، وتقلص المساحات التي كان يسيطر عليها بشكل دراماتيكي، كثرت الأنباء والتقارير عن "خيانات وانقلابات" داخل التنظيم الذي روع الآلاف على مدى سنوات في العراق وسوريا.

 

وفي هذا السياق، أفادت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نقلاً عن تقارير للمخابرات العراقية، قولها إن زعيم داعش، أبو بكر البغدادي، أمر بإعدام أكثر من 300 من عناصره، بسبب اشتباه بخيانتهم له، عقب الهزائم المدوية.

 

موضوع يهمك ? غالباً ما يتصور الناخبون في البلدان العربية، النواب أو السياسيين في المجمل، أناسا مقتدرين، أصحاب أعمال أو شركات، أو ربما...بالصور.. من بائع متجول إلى نائب في برلمان كردستان العراق

وأوضحت تلك التقارير التي تداولتها أيضاً وسائل إعلام محلية، أن من ضمن الذين أعدموا قيادات مهمة في التنظيم، ومنهم أبو البراء الأنصاري وسيف الدين العراقي وأبو عثام التل عفري وأبو إيمان الموحد ومروان حديد الصوري.

 

إلى ذلك، أفادت تلك التقارير أن بعض مسلحي التنظيم الإرهابي هربوا إلى أماكن مجهولة، خوفاً على حياتهم، بعدما علموا بمخططات البغدادي.

 

يذكر أنه في أغسطس الماضي، ظهر تسجيل صوتي للبغدادي، حثَّ فيه أتباعه على "المثابرة والاستمرار في المحاربة في كل مكان"، بعدما خسر التنظيم الذي سيطر على مساحات شاسعة في العراق وسوريا عام 2014 معلناً "دولة الخلافة"، حوالي 90% من الأراضي.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007