الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كم وجهاً يمكن أن يتذكره الإنسان خلال ساعة؟

  

الملف-عواصم


أظهرت دراسة حديثة أن الإنسان العادي يمكنه تذكر حوالي 5 آلاف وجه بالمتوسط، ويشمل ذلك الأشخاص العاديين الذين نصادفهم في حياتنا اليومية، بالإضافة إلى المشاهير وغيرهم من الأشخاص المعروفين.

وأجرى باحثون من جامعة يورك البريطانية اختبارات على 25 طالباً في المرحلة الجامعية، وطُلب منهم أن يتذكروا عدد الأشخاص الذين يمكنهم تخيل وجوههم بوضوح في عقولهم من حياتهم الشخصية في غضون ساعة.

وشمل ذلك الأشخاص الذين قد لا يعرف المشاركون أسماءهم ولكنهم يتذكرون وجوههم، ثم فعلوا الشيء نفسه مع وجوه المشاهير، مثل الممثلين والسياسيين والشخصيات العامة الأخرى، كما تم عرض آلاف الصور الفوتوغرافية لأشخاص مشهورين، و طلب الباحثون من المشاركين التعرف على صورتين مختلفتين لكل شخص لضمان الانسجام.

وفي المتوسط، أشار المشاركون إلى 362 وجهاً معروفاً بشكل شخصي خلال ساعة، واعترفوا بالتعرف على وجوه 290 شخصاً من المشاهير، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

ومن خلال استقراء البيانات على أساس أن المشاركين يعرفون المزيد من الوجوه عما كانوا قادرين على تذكره في الساعة، وصل الباحثون إلى معدل 5000، حيث بلغ الحد الأدنى 1000 وجه والأعلى 10 آلاف وجه.

ووجد المشاركون أن من السهل تذكر الكثير من الوجوه في البداية، ولكن من الصعب التفكير في وجوه جديدة بحلول نهاية الساعة، وهذا التغير في السرعة سمح للباحثين تقدير وقت نفاد الوجوه التي يمكن تذكرها بالكامل.

وقال الدكتور روب جنكينز، من قسم علم النفس في جامعة يورك "ركزت دراستنا على عدد الوجوه التي يعرفها الناس بالفعل، ولم نتمكن بعد من تحديد عدد الوجوه التي يمكن للدماغ التعامل معها".

وأضاف "إن القدرة على التمييز بين الأفراد المختلفين مهمة بشكل واضح، فهي تتيح لك تتبع سلوك الأشخاص بمرور الوقت، وتعديل سلوكك وفقًا لذلك".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007