الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مادورو: البيت الأبيض أمر كولومبياً باغتيالي

 

الملف- عواصم


اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الولايات المتحدة أمس الخميس، بأنها أمرت كولومبياً باغتياله.

وقال مادورو في بيان بثته الإذاعة والتلفزيون: "كلف البيت الأبيض بوغوتا بقتل مادورو، ولهذا السبب يسمونني ديكتاتوراً".

ولم يقدم مادورو أي دليل على اتهاماته. وسبق أن اتهم واشنطن بمساعدة من يقفون وراء هجوم بطائرة مُسّيرة بدون طيار في 4 أغسطس (آب) في كاراكاس وشن حرب اقتصادية في فنزويلا.

وفي أعقاب الهجوم مباشرة اتهم مادورو الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس بالمسؤولية عن ذلك.

في رسالته الصادرة يوم الخميس، شدد مادورو على أنه "في حماية الرب والشعب"، وقال إنه إذا حدث له أي شيء، "يجب على الطبقة العاملة أن تعلن إضراباً عاماً وتنتفض".

وفي حين أنكرت الولايات المتحدة في السابق أي تورط في هجوم أغسطس (آب)، إلا أنها وسعت نطاق العقوبات المفروضة على دائرة مادورو الداخلية الشهر الماضي، حيث حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أن "كل خيار مطروح على الطاولة فيما يتعلق بفنزويلا".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007