الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نيويورك: توقيف رجل أراد تفجير 90 كغم من المتفجرات لإبداء رأيه السياسي

  

الملف-عواصم

أدين رجل من نيويورك بنى قنبلة وزنها 90 كغم وأراد تفجيرها يوم الانتخابات في العاصمة الأمريكية.

وذكر تقرير لموقع "سي أن أن" الإلكتروني اليوم الخميس، أن المدان خطط لتفجير القنبلة في المجمع الوطني التجاري في واشنطن، بعد أن بناها داخل قبو منزله.

وعقدت محكمة فدرالية يوم أمس الأربعاء جلسة قضائية حضر إليها بول روزنفيلد (56 عاماً)، للدفاع عن عثر الشرطة على عبوة ناسفة في الطابق السفلي يوم الثلاثاء الماضي، وفقاً لبيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام الأمريكي لمنطقة نيويورك الجنوبية.

وكان جهاز الشرطة المرورية أوقف روزنفيلد بينما كان يقود سيارته، واعترف لاحقاً أمام الشرطة أنه اشترى مسحوقاً متفجراً على الإنترنت، ونقله إلى منزله في نيويورك من نيوجيرسي حيث عمل على بناء عبوة ناسفة في الطابق السفلي لمنزله، كما أردف أنه بنى متفجرات مصغرة لإجراء الاختبارات.

وعثرت القوى الأمنية على سلسلة من الرسائل التي أرسلت خلال شهري أغسطس (آب) وسبتمبر (أيلول) تظهر أن روزنفيلد كان ينوي السير في عملية التفجير لجلب الانتباه إلى أيديولوجية سياسية تسمى "الفرز"، القائمة على مبدأ "نظرية تدعم فكرة الاختيار العشوائي للمسؤولين الحكوميين".

ووجهت إلى روزنفيلد تهمة واحدة تتمثل في تصنيع "جهاز مدمر بشكل غير قانوني" وأخرى تتمثل بـ"نقل بين الولايات واستلام متفجرات"، كل تهمة قد تصل عقوبتها القصوى إلى 10 سنوات من السجن.

وتجري في 6 نوفمبر (تشرين الأول) المقبل الانتخابات النصفية في الولايات المتحدة، ويتم خلالها تجديد جزء من أعضاء الكونغرس وحكام بعض الولايات، ومسؤولين محليين.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007