الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هكذا تحمي رضيعك من تشوهات الرأس

  

الملف- عواصم

 

قال البروفيسور الألماني هانز يورجن نينتفيش إن الرضع يستلقون على الظهر كثيراً في البداية، وغالباً في الوضعية ذاتها، ما يؤدي لدى البعض إلى الإصابة بتشوهات في الرأس.

وأوضح طبيب الأطفال أن تسطح مؤخرة الرأس يعد أبرز تشوهات الرأس، وهو يحدث عندما يفضل الرضيع إدارة رأسه في اتجاه واحد.

ولمواجهة ذلك، ينصح نينتفيش الوالدين بالنظر إلى الرضيع من جوانب مختلفة باستمرار والتحدث معه، حيث يقوم الطفل بإدارة رأسه باتجاه الأصوات والوجوه.

وبعد استشارة طبيب الأطفال يمكن للرضع بدءاً من عمر شهر الاستلقاء على البطن لمدة قصيرة تحت إشراف الوالدين، حيث يعمل ذلك على تقوية عضلات الكتف ومؤخرة العنق.

وفي حال التشوهات الشديدة يمكن حينئذ اللجوء إلى العلاج الطبيعي والعلاج بالخوذة، حيث يرتدي الطفل خوذة خاصة لفترة محددة من أجل علاج التشوهات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007