40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
"إف بي آي" يحذر من استخدام الإرهابيين طائرات دون طيار في أمريكا

  

الملف-عواصم

قال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي إف بي آي، كريستوفر راي، للجنة بمجلس الشيوخ، إن الطائرات دون طيار تشكل "تهديداً متصاعداً بإطراد"، لأن أنظمة هذه الطائرات يُمكن استخدامها من قبل إرهابيين، أو جماعات إجرامية، أو عصابات مخدرات، لتنفيذ هجمات في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ، عن راي في شهادة مكتوبة لجلسة عقدت اليوم الأربعاء، للجنة الأمن الداخلي والشؤون الحكومية بمجلس الشيوخ: "رغم أن الطائرات دون طيار لم تستخدم بشكل ناجح من جانب إرهابيين في الولايات المتحدة حتى الآن، إلا أنه يمكن للجماعات الإرهابية بسهولة تصدير تجاربها في ساحة المعركة، واستخدام طائرات دون طيار تحمل أسلحة خارج منطقة الصراع".

وأضاف: "يرى مكتب التحقيقات الاتحادي، أنه نظراً لتوفرها بشكل فردي، وغياب شرط التحقق من الهوية عند الشراء، فضلاً عن سهولة الاستخدام، والاستخدام المسبق في الخارج، فإن الطائرات دون طيار يمكن استخدامها في تسهيل شن هجوم في الولايات المتحدة ضد هدف سهل غير مؤمن، مثل تجمع جماهيري".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007