الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تحويل 7 مؤسسات طبية إلى النائب العام لمخالفتها قانون الصحة العامة


 

الملف- عمان

أحالت وزارة الصحة 7 مؤسسات طبية للنائب العام، وأغلقت 43 فيما أنذرت 10 أخرى خلال الشهر الماضي لـ"ارتكابها مخالفات تتعلق بشروط الترخيص وعدم التقيد بقانون الصحة العامة، وعدم وجود تصريح مزاولة مهنة للعاملين في المهن الطبية من جنسيات غير أردنية"، بحسب مدير مديرية التراخيص والمهن الصحية بالوزارة ناصر الخشمان.

 

وقال الخشمان   إن "المديرية تلقت في شهر ايلول (سبتمبر) الماضي 17 شكوى، تضمنت عدم وجود ترخيص لمؤسسات صحية، وعدم استصدار تصريح مزاولة عمل للعاملين في المجالات الصحية من غير الأردنيين".

 

وشملت الاحالات الى النائب العام، بحسب الخشمان، بين مجمع طبي ومركز طب عام واسنان ومستشفيات وطوارئ، وعيادات اسنان، فيما انذرت الوزارة 10 مؤسسات بين مراكز طب عام واسنان وطوارئ و7 مختبرات طبية.

 

ونفذ موظفو وكوادر مديرية تراخيص المهن والمؤسسات 21 زيارة صباحية ومسائية على مراكز ومؤسسات ومستشفيات في الفترة نفسها، للتأكد من مدى تطبيقها لقانون الصحة العامة والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

 

وكانت وزارة الصحة احالت خلال شهري تموز (يوليو) وآب (اغسطس) الماضيين 14 مؤسسة طبية للنائب العام، وأغلقت 72 فيما أنذرت 12 أخرى الشهرين الماضيين، لذات المخالفات.

 

وتقلت المديرية خلال الشهرين الماضيين 42 شكوى، تضمنت عدم وجود ترخيص لمؤسسات صحية، وعدم استصدار تصريح مزاولة عمل للعاملين في المجالات الصحية من غير الأردنيين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007