40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تحويل 7 مؤسسات طبية إلى النائب العام لمخالفتها قانون الصحة العامة


 

الملف- عمان

أحالت وزارة الصحة 7 مؤسسات طبية للنائب العام، وأغلقت 43 فيما أنذرت 10 أخرى خلال الشهر الماضي لـ"ارتكابها مخالفات تتعلق بشروط الترخيص وعدم التقيد بقانون الصحة العامة، وعدم وجود تصريح مزاولة مهنة للعاملين في المهن الطبية من جنسيات غير أردنية"، بحسب مدير مديرية التراخيص والمهن الصحية بالوزارة ناصر الخشمان.

 

وقال الخشمان   إن "المديرية تلقت في شهر ايلول (سبتمبر) الماضي 17 شكوى، تضمنت عدم وجود ترخيص لمؤسسات صحية، وعدم استصدار تصريح مزاولة عمل للعاملين في المجالات الصحية من غير الأردنيين".

 

وشملت الاحالات الى النائب العام، بحسب الخشمان، بين مجمع طبي ومركز طب عام واسنان ومستشفيات وطوارئ، وعيادات اسنان، فيما انذرت الوزارة 10 مؤسسات بين مراكز طب عام واسنان وطوارئ و7 مختبرات طبية.

 

ونفذ موظفو وكوادر مديرية تراخيص المهن والمؤسسات 21 زيارة صباحية ومسائية على مراكز ومؤسسات ومستشفيات في الفترة نفسها، للتأكد من مدى تطبيقها لقانون الصحة العامة والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه.

 

وكانت وزارة الصحة احالت خلال شهري تموز (يوليو) وآب (اغسطس) الماضيين 14 مؤسسة طبية للنائب العام، وأغلقت 72 فيما أنذرت 12 أخرى الشهرين الماضيين، لذات المخالفات.

 

وتقلت المديرية خلال الشهرين الماضيين 42 شكوى، تضمنت عدم وجود ترخيص لمؤسسات صحية، وعدم استصدار تصريح مزاولة عمل للعاملين في المجالات الصحية من غير الأردنيين.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007