40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
تقنية جديدة لكشف سرطان الرئة مبكراً

  

الملف-عواصم

طوّر باحثون من جامعة كاليفورنيا تقنية جديدة للكشف المبكر عن سرطان الرئة من خلال فحص الدم أو اللعاب. ويحصد سرطان الرئة عشرات الآلاف من الأرواح حول العالم كل عام بسبب صعوبة كشفه في مرحلة مبكرة وعدم إمكانية التدخل الجراحي بعد تشخيصه.

تعتمد التقنية الجديدة على فحص سوائل الجسم (اللعاب أو الدم) وبحسب دورية "مولكيولار دياجنوستيكس" تتيح التقنية الجديدة للكشف المبكر عن سرطان الرئة إمكانية التدخل الجراحي، ما يزيد فرص النجاة من هذا المرض.

ووصفت تقارير تقنية الفحص الجديدة التي لا تتطلّب أخذ عينات بطرق جراحية بالخطوة العملاقة في طرق فحص سوائل الجسم.

وتمكّن الباحثون من التعرف على مستقبلات للتغير الذي يسببه الورم في بدايته، ومن خلال رصد رد فعل هذه المستقبلات تجاه الورم يتم تشخيص وجوده مبكراً.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007