40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
القراءة قبل النوم تحلل شخصيتك

  

الملف-عواصم


على الرغم من توفر العديد من وسائل التسلية والترفيه، لا يزال الكثيرون يفضلون القراءة قبل التوجه إلى النوم، ولكن ما الذي تخبره هذه العادة اليومية عن شخصيتك؟

إذا كان لديك مجموعة كاملة من الكتب الورقية على منضدتك، وتداوم على القراءة فيها قبل النوم، فهذا يعني أنك تملك شخصية تحليلية، ولديك تقنيات إيجابية للرعاية الذاتية، وفقاً للدكتورة كاتي زيسكيند المختصة في الزواج والأسرة.

وأضافت زيسكيند أن الإدمان على القراءة قبل النوم يجعل منك شخصاً منزلياً، وفي الواقع فهذا يعني أنك قد طورت مهارة صحية تساعدك على الاسترخاء والنوم، بحسب موقع إليت ديلي.

وأوضحت زيسكيند أن القراءة نشاط عقلي، وإذا كان من الأشياء التي تستمتع بفعلها قبل النوم، فهذا يعني أنك من النوع الذي يستمتع بالنشاطات الذهنية.

ويقول الدكتور كيم كرونستر، الطبيب النفسي السريري في كاليفورنيا، إن الأشخاص الذين يحبون القراءة قبل الذهاب للنوم يميلون إلى أن يكونوا أكثر انطوائية، وبالتالي يزدادون نشاطاً في وقت محدد، وغالبا ما يتخذون القرارات بطريقة منظمة، استناداً إلى مشاعرهم الشخصية وقيمهم الخاصة بدلاً من الخيارات العفوية أو غير المخططة.

أما نيك هوبسون، وهو عالم سلوكي، ومحاضر في جامعة تورنتو، فيعتقد أن القارىء الشره يمكن أن يكون شخصاً متفتح العقل، ويميل إلى التمتع بأشكال مختلفة من الفنون والأداب وخاصة الخيال، وهذا النوع من الأشخاص يتوق دوماً إلى التجارب الجديدة ويبدي انفتاحاً تجاهها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007