الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
فنزويلا: مقتل نائب متهم بمحاولة اغتيال مادورو

  

الملف-كراكاس

قال مسؤولون، أمس الاثنين، إن عضوا بالمجلس المحلي المعارض في فنزويلا توفي بعد سقوطه من نافذة في مقر وكالة الاستخبارات (سيبين)، وسط اتهامات من المعارضة للحكومة بتدبير اغتياله.

وكان فرناندو ألبان، وهو عضو بمجلس مدينة كاراكاس، قد اعتقل السبت واتهم بالتورط في هجوم فاشل بطائرات بدون طيار على الرئيس نيكولاس مادورو في الرابع من  أغسطس (آب).

كما كان ألبان على صلة بالمشرع المنفي، خوليو بورخيس، الذي يتهمه مادورو بأنه العقل المدبر للهجوم ويعيش في كولومبيا.

وقال وزير الداخلية نيستور ريفيرول على تويتر: "عندما كان المُعتقل يُنقل إلى المحكمة وجد نفسه في غرفة انتظار (...) لقد ألقى بنفسه من نافذة المنشأة وسقط، مما تسبب في وفاته".

لكن المعارضة تشكك في الرواية الرسمية لوفاته.

وكتب حزبه المسمى "العدالة الأولى" على تويتر يقول: "إن رفاق وأصدقاء فرناندو ألبان يعرفون أنه كان رجلاً قوياً يتمتع بقيم مسيحية قوية".

وأضاف: "نلوم نيكولاس مادورو ونظامه (الذي يمارس) التعذيب في ما حدث".

ودعا السيناتور الأمريكي بوب كوركر، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والذي كان في زيارة لفنزويلا الاثنين، الحكومة لشرح ملابسات الوفاة.

وكتب على تويتر: "هذا أمر مزعج، وتقع على عاتق الحكومة مسؤولية التأكد من أن الجميع قد فهموا كيف حدث ذلك".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007