40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 7/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دهون البطن من عوامل الإصابة بالأزمة القلبية

  

الملف- عواصم



ترتبط زيادة الوزن والبدانة بمجموعة أمراض متلازمة التمثيل الغذائي والتي تتضمن السكري، وارتفاع الكولسترول والضغط، ومشاكل القلب. لكن زيادة الدهون حول الوركين ليست مثل زيادتها حول الخصر، فالأخيرة من عوامل الإصابة بالأزمة القلبية، والسبب أنها تطلق بعض المركبات التي يشبه تأثيرها عمل الهرمونات ذات الصلة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

وتمثل دهون البطن عاملاً صحياً سلبياً من درجة خاصة إذا لم يكن الإنسان ميالاً للحركة والنشاط البدني، ويتعلق الخطر هنا بزيادة احتمالات الإصابة بالنوبة القلبية.

وينصح خبراء الصحة بممارسة التمارين الرياضية، واليوغا، والمشي، واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على دهون جيدة، والابتعاد عن المقالي ومنتجات الحليب كاملة الدسم، وأكل المزيد من الخضروات والفواكه، وتناول البروتين الخالي من الدهون.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007