الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نفوق 23 أسداً آسيوياً في الهند

 

الملف-عواصم

حثت أكبر هيئة بحثية في الطب الحيوي بالهند الحكومة على اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ الأسود الآسيوية، بعد نفوق 23 من هذا النوع المهدد بالانقراض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بعضها بسبب فيروس نادر يكافح المسؤولون لاحتوائه.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية في بيان إن "السلطات توصلت إلى أن 5 من الأسود الآسيوية، التي تعيش آخر أنواعها في غابات جير بغرب الهند، نفقت بسبب فيروس سل الكلاب، وهو فيروس ينتقل بالعدوى".

وقال كبير حراس الغابات في المنطقة دي.تي فاسافادا أمس الجمعة إنه "تم عزل 33 أسداً آخر على الأقل ويجري فحصها بحثاً عما يدل على إصابتها بالفيروس".

وأضاف المجلس أنه تم استيراد 300 جرعة تطعيم ضد الفيروس من الولايات المتحدة لتطعيم الأسود في إجراء احترازي، دون أن يكشف تفاصيل أخرى"، وأوصى بضرورة توزيع الأسود الآسيوية على محميتين أو 3 محميات مختلفة لمنع انقراضها.

وكان تفش لنفس الفيروس في غابات سيرينجيتي في شرق أفريقيا عام 1994 قد قضى على نحو 30% من الأسود هناك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007