40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نفوق 23 أسداً آسيوياً في الهند

 

الملف-عواصم

حثت أكبر هيئة بحثية في الطب الحيوي بالهند الحكومة على اتخاذ خطوات فورية لإنقاذ الأسود الآسيوية، بعد نفوق 23 من هذا النوع المهدد بالانقراض خلال الأسابيع الثلاثة الماضية بعضها بسبب فيروس نادر يكافح المسؤولون لاحتوائه.

وقال المجلس الهندي للأبحاث الطبية في بيان إن "السلطات توصلت إلى أن 5 من الأسود الآسيوية، التي تعيش آخر أنواعها في غابات جير بغرب الهند، نفقت بسبب فيروس سل الكلاب، وهو فيروس ينتقل بالعدوى".

وقال كبير حراس الغابات في المنطقة دي.تي فاسافادا أمس الجمعة إنه "تم عزل 33 أسداً آخر على الأقل ويجري فحصها بحثاً عما يدل على إصابتها بالفيروس".

وأضاف المجلس أنه تم استيراد 300 جرعة تطعيم ضد الفيروس من الولايات المتحدة لتطعيم الأسود في إجراء احترازي، دون أن يكشف تفاصيل أخرى"، وأوصى بضرورة توزيع الأسود الآسيوية على محميتين أو 3 محميات مختلفة لمنع انقراضها.

وكان تفش لنفس الفيروس في غابات سيرينجيتي في شرق أفريقيا عام 1994 قد قضى على نحو 30% من الأسود هناك.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007