40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الدبّور الياباني "السفّاح" يفتك بـ 12 مليون "ضحية" في تركيا

الملف- عواصم

 

كشفت تقارير تركية عن إقدام عدد من الدبابير اليابانية "العملاقة" بقتل ملايين من النحل في مقاطعة توكات شمالي تركيا، في هجوم غير مسبوق لأكبر أنواع الدبابير في العالم.

وكشف اتحاد مربي النحل في توكات، أن دبابير يابانية عملاقة هاجمت 1500 خلية للنحل في مناطق بالمقاطعة، متسببة بقتل 12 مليون نحلة، وفقا لموقع "حرييت".

 

وتعد الدبابير اليابانية من الأكبر والأخطر في العالم، حيث تمتد أجنحتها لطول 6 سنتيمترات، وتصدر سما قاتلا.

 

ويستطيع الدبور الياباني "السفاح" قتل وتقطيع 15 إلى 20 نحلة في دقيقة واحدة، وانتشرت أسراب منه مؤخرا في الشمال التركي، مسببا الأضرار  لخلايا النحل.

 

وقال أحد مربي النحل المحليين أنهم لم يرغبوا بقتل الدبابير اليابانية، وأكد أن الثعالب ستكون "حلا طبيعيا" في فصل الشتاء.

 

وتقوم الثعالب عادة بتدمير خلايا الدبابير العملاقة التي تكون تحت الأرض، بنبشها وتخريبها.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007