40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 6/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
عادة "خاطئة جدا" نرتكبها يوميا عند شرب القهوة

 

الملف- عواصم

لا يستطيع ملايبن البشر حول العالم الاستغناء عن القهوة، ويحتسي هؤلاء قهوتهم في العادة بمجرد الاستيقاظ من النوم، لكن خبراء الصحة يقولون إن هذا التوقيت غير مناسب، ولذلك يُنصح باحتساء المشروب المنبه في وقت لاحق.

ويحرص الناس على احتساء القهوة قبل بدء نهارهم حتى يحصلوا على جرعة من الكافيين الذي يقوم بتنيههم وطرد النُعاس عنهم، وتكشف التقديرات، على سبيل المثال، أن 65 في المئة من الأميركيين يشربون القهوة بهذا الشكل يومي.

 

وتقول الباحثة والخبيرة في شؤون التغذية، لورا سيبولا، إن من الأفضل أن يشرب الإنسان قهوته بعد ثلاث أو أربع ساعات من الاستيقاظ، لأن هذا أكثر فائدة لصحته.

 

وتوضح سيبولا التي أصدرت كتابا عن الحمية وصحة المرأة أن هرمون الكورتيزول المرتبط بالتعب يكون في مستوى مرتفع حين يستيقظ الإنسان من النوم، ولذلك فإن شرب الكافيين في هذا الوضع سيزيد من التوتر ولن يؤدي إلى الشعور بالراحة.

 

وتضيف أن شرب القهوة يصبح مناسبا حين ينخفض مستوى إنتاج الكورتيزول في الجسم على اعتبار أن الإنسان الذي يستيقظ الساعة السابعة مثلا ليبدأ عمله، يمكنه احتساء المشروب المنبه على العاشرة أو الحادية عشرة.

 

وكشفت دراسات طبية في وقت سابق أن شرب القهوة يعود بمنافع كبرى على صحة الإنسان مثل الوقاية من أمراض القلب والسرطان والخرف.

 

وتوصي الخبيرة بالشرب المعتدل للقهوة وعدم الإكثار منها، لأن الإفراط قد يؤدي إلى متاعب صحية من قبيل القلق والأرق، ولتفادي هذا الاعتماد الكبير على القهوة يجدر بالناس أيضا أن يأخذوا قسطا كافيا من النوم خلال فترة الليل.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007