40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 5/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: لماذا تعيش النساء أكثر من الرجال؟

  

الملف- عواصم

توصلت دراسة حديثة إلى أن المرأة تميل إلى العيش لفترة أطول من الرجل، وقد يكون ذلك بسبب تأثير عنصر الإستروجين على الكروموسومات.

ويعتمد العلماء في مقياس طول العمر على التيلوميرات، وهي مجموعة من المعلومات الوراثية التي تحتوي عليها الكروموسومات. وبحسب الدراسة، فإن التيلوميرات لدى المرأة عادة ما تكون أطول، الأمر الذي يؤدي إلى زيادة طول عمرها.

ويقترح البحث الجديد الذي أجري في جامعة كاليفورنيا، بأن الاستروجين لدى النساء يولد نشاط إنزيم يساعد على إطالة التيلوميرات وبالتالي يساعد على إطالة الفترة التي تحتاجها الخلايا للوصول إلى الشيخوخة.

ويقول العلماء إن أعمار النساء تزيد بنسبة خمسة في المائة عن أعمار الرجال في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن الفجوة بين الجنسين تختلف اختلافاً ملحوظاً من بلد إلى آخر.

كما يعزو العلماء سبب الفجوة بين عمر الرجل وعمر المرأة إلى عامل آخر وهو أن الرجال أكثر عرضة لاتباع عادات مضرة مثل التدخين والإدمان على الكحول، إضافة إلى أنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب.

وتقول بعض الإحصائيات، إن هذه الفجوة ستختفي بحلول عام 2032، إذ من المتوقع أن تنخفض معدلات التدخين والإدمان على الكحول لدى الرجال، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007