40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 3/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
دراسة: تأخير الإنجاب بعد الخامسة والثلاثين يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب

  

الملف- عواصم


توصلت دراسة جديدة إلى أن النساء اللواتي يؤجلن الإنجاب إلى ما بعد الـ 35، أكثر عرضة للإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

وتقول الدراسة إن الأطفال الذين يولدون لأمهات تجاوزن الخامسة والثلاثين من العمر، أكثر عرضة للإصابة بالأمراض القلبية الوعائية، والسكتات الدماغية القاتلة في وقت لاحق.

وحسب الدكتورة ساندرا دافيدج، المديرة التنفيذية لمعهد أبحاث صحة المرأة والطفل في جامعة ألبيرتا في كندا، فإن على الأمهات اللواتي ينجبن في سن متقدمة الخضوع لفحوصات مكثفة للاطمئنان على صحة القلب والأوعية الدموية لديهن.

كما أنهن قد يواجهن مشاكل أثناء الحمل، مثل الإجهاض والولادة المبكرة، الأمر الذي قد يعرضهن لمشاكل في القلب والأوعية الدموية.

ووفقاً للدراسات السابقة، تبين أن نسبة اللواتي يتعرضن لمشاكل ضعف الأوعية الدموية، وانخفاض ضخ الدم إلى المشيمة تتزايد مع التقدم في العمر، فضلاً عن احتمال إصابة أطفالهن بأمراض تؤثر على نموهم وصحتهم العامة.

 

وأجرت الدكتورة دافيدج، تجارب على مجموعتي فئران متقدمة في السن، الأولى تعرضت للإجهاض أثناء الحمل، والثانية لم تنجب.

وأظهرت التجارب أن الفئران التي فقدت صغارها بسبب الإجهاض كان لديها توسع أكبر في الأوعية الدموية، مقارنةً مع التي لم تنجب.

وأظهرت الدراسة أن نمو الجنين في الرحم لدى الفئران التي تعادل أعمارها أعمار نساء في الخامسة والثلاثين، تتسبب بزيادة وزن مشيمة الأم وضغط دمها.

وقدمت الدراسة في مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية والكلية والتمثيل الغذائي التابع للجمعية الأمريكية للأمراض الفزيولوجية، بمؤتمر علم وظائف الأعضاء في نوكسفيل، تينيسي، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007