40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لماذا طالب علماء بمناطق حظر للسيلفي؟

 

الملف-عواصم

تزايدت الدعوات مؤخراً إلى وضع حظر على أماكن معينة يُمنع فيها التقاط صور السيلفي، بعد أن وجدت دراسة جديدة بأن زهاء 259 شخصاً لقوا حتفهم بين 2011 و2017 وهم يلتقطون صوراً لأنفسهم.

وسميت هذه الظاهرة الجديدة بـ "مآسي السيلفي" بعدما قضى مئات الأشخاص غرقاً، أو دهساً، أو بعد سقوطهم من أماكن مرتفعة أثناء محاولتهم التقاط صور لأنفسهم.

وأظهرت الدراسة بأن نسبة الرجال الذين راحوا ضحية لصور السيلفي تفوق نسبة الضحايا من النساء حيث بلغ عددهم 153 ضحية.

 

وقام عدد من المواقع السياحية الشهيرة في الهند مؤخراً بتنفيذ حظر على نشر صور السيلفي في الأماكن الخطيرة بعد وقوع سلسلة من الوفيات بسبب هذه الظاهرة.

 

وقال الدكتور أغام بانسال، المشرف على الدراسة، من معهد الهند للعلوم الطبية: "إن صور السيلفي بحد ذاتها ليست ضارة، ولكن السلوك البشري المتهور قد يجعل منها خطراً يهدد حياة الكثيرين".

وأضاف الدكتور بانسال "يحتاج الكثير من الأشخاص إلى التوعية فيما يتعلق ببعض السلوكيات المحفوفة بالمخاطر، والأماكن التي يجب تجنب التقاط صور السيلفي فيها، مثل المسطحات المائية وقمم الجبال، والمباني الشاهقة".

يذكر بأن الباحثين قاموا بإحصائية لضحايا صور السيلفي في الدول الناطقة باللغة الإنكليزية في العالم، حيث تبين بأن 70 شخصاً قضوا غرقاً، بينما قُتل 51 شخصاً دهساً بالسيارات، بينما لقي أكثر من 48 شخصاً حتفهم وهم يلتقطون صور السيلفي من ارتفاعات شاهقة.

 

كما أظهرت الإحصائيات بأن ثمانية أشخاص ماتوا وهم يلتقطون صوراً لأنفسهم مع حيوانات مفترسة، في حين توفي 16 آخرين جراء حالات الصعق بالكهرباء، ولقي 11 شخصاً مصرعهم بأسلحة نارية.

وتم الإبلاغ عن أكبر عدد من الوفيات الناجمة عن صور السيلفي في الهند، تليها روسيا والولايات المتحدة وباكستان، وفق ما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007