الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الحمص وسيلتك لإزالة دهون البطن

  

الملف-عواصم

لإنقاص الوزن عليك تقليل حجم الوجبات واختيار النوعية الصحية من الأطعمة التي تعزّز إحساسك بالشبع وتلبي احتياجات الجسم. ويعتبر الحمّص وجبة خفيفة رائعة إذا تناولته مع بعض الخضروات كالفلفل أو الجزر.

يحتوي ثلث الكوب من الحمص على 4 غرامات بروتين، و4 غرامات ألياف، و16 غراماً من الكربوهيدرات المعقّدة يحتوي هذا الطبق الجانبي الغني بالمغذيات على عصير الليمون (الحامض) الثوم والطحينة وزيت الزيتون، كما أنه مصدر للبروتين والألياف والدهون الصحية.

السعرات. يوفر مقدار ثلث كوب من الحمص 140 سعرة حرارية، لذلك يعتبر محتواه قليل السعرات الحرارية، ويوصي خبراء التغذية بتناوله عند اتباع حمية غذائية للتخسيس. ويمتاز الحمص بأنه خالٍ من الدهون الصلبة والمضافة والسكر والنشويات المكررة.

الكربوهيدرات والألياف. معظم السعرات الحرارية التي يحتويها الحمض مصدرها الكربوهيدرات، ويوجد 16 غراماً من الكربوهيدرات في مقدار ثلث الكوب. ويحتوي المقدار نفسه من الحمص على 4 غرامات من الألياف الغذائية، وهي عنصر هام لتسهيل عملية الهضم والإخراج وتقليل وصول الجلوكوز إلى الدم.

البروتين. يحتوي ثلث الكوب من الحمص على 4 غرامات من البروتين، لكنه بروتين غير مكتمل الأحماض الأمينية مثل التي توجد في اللحوم والألبان.

الدهون. مصدر الدهون التي توجد في الحمص هو السمسم الذي تصنّع منه الطحينة، إلى جانب زيت الزيتون. ويبلغ عدد غرامات الدهون في ثلث الكوب من الحمص على 7 غرامات، وهي من النوعية الصحية المفيدة للقلب.

الفيتامينات والمعادن. يوفر الحمص نسبة جيدة من حمض الفوليك (فيتامين ب9) والحديد، ويلعب حمض الفوليك دوراً هاماً في نمو الجنين أثناء الحمل، كما يقوم الحديد بتعزيز عملية إيصال الأكسجين لأجزاء الجسم المختلفة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007