40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هل تمنع أمراض القلب المرأة من الحمل؟

 

الملف- عواصم


لاتزال الفكرة الخاطئة عن أن بعض أمراض القلب تشكل تهديداً يمنع المرأة من الحمل شائعة بين البعض، لكن ما مدى حقيقة ذلك؟ إليك ما تحتاجين معرفته عن علاقة مشاكل القلب بقدرة المرأة الإنجابية:

صوت دقات القلب. هذه الحالة عبارة عن صوت زائد يسمعه الطبيب لضربات القلب، وقد تحدث الحالة أثناء أشهر الحمل نفسها نتيجة زيادة كمية الدم التي يضخها القلب إلى جسم الحامل. أما إذا كان الصوت مسموعاً من قبل الحمل فالاستشارة الطبية قبل التخطيط للحمل واجبة.

عدم انتظام ضربات القلب. لا تتطلّب هذه الحالة علاجاً في معظم الأحوال، لكن هناك دواء يصفه الأطباء للحالة لتتناوله الحامل أثناء رحلة الحمل نفسها.

مشاكل الصمام. تحدث هذه المشكلة عندما لا يغلق الصمام الغرفة العلوية للقلب ليفصلها عن الغرفة السفلية، وقد ينتج عن ذلك ما يُعرف بـ "خفقان القلب"، أو لا تحدث أعراض للحالة.

من الآثار المحتملة النادرة حدوث التهاب لعضلة القلب ينتج عنه إلى عدم انتظام ضرباته أو فشل القلب أثناء رحلة الحمل، لكن يمكن للمرأة تناول الأدوية المناسبة خلال أشهر الحمل لإتمامه بسلام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007