الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 1/10/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
هل تمنع أمراض القلب المرأة من الحمل؟

 

الملف- عواصم


لاتزال الفكرة الخاطئة عن أن بعض أمراض القلب تشكل تهديداً يمنع المرأة من الحمل شائعة بين البعض، لكن ما مدى حقيقة ذلك؟ إليك ما تحتاجين معرفته عن علاقة مشاكل القلب بقدرة المرأة الإنجابية:

صوت دقات القلب. هذه الحالة عبارة عن صوت زائد يسمعه الطبيب لضربات القلب، وقد تحدث الحالة أثناء أشهر الحمل نفسها نتيجة زيادة كمية الدم التي يضخها القلب إلى جسم الحامل. أما إذا كان الصوت مسموعاً من قبل الحمل فالاستشارة الطبية قبل التخطيط للحمل واجبة.

عدم انتظام ضربات القلب. لا تتطلّب هذه الحالة علاجاً في معظم الأحوال، لكن هناك دواء يصفه الأطباء للحالة لتتناوله الحامل أثناء رحلة الحمل نفسها.

مشاكل الصمام. تحدث هذه المشكلة عندما لا يغلق الصمام الغرفة العلوية للقلب ليفصلها عن الغرفة السفلية، وقد ينتج عن ذلك ما يُعرف بـ "خفقان القلب"، أو لا تحدث أعراض للحالة.

من الآثار المحتملة النادرة حدوث التهاب لعضلة القلب ينتج عنه إلى عدم انتظام ضرباته أو فشل القلب أثناء رحلة الحمل، لكن يمكن للمرأة تناول الأدوية المناسبة خلال أشهر الحمل لإتمامه بسلام.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007