40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 28/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قادة العالم يتفقون على المساهمة بـ 13 مليار دولار سنوياً لمكافحة السل

الملف- عواصم




اتفق قادة العالم على المساهمة بـ 13 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2022 لمكافحة وباء السل، حسبما أعلنت منظمة الصحة العالمية.

والسل، وهو عدوى بكتيرية معدية تهاجم الرئتين، أحد الأسباب العشرة الأولى للوفاة على مستوى العالم وقتل ما يقدر بنحو 6ر1 مليون شخص في جميع أنحاء العالم العام الماضي، وفقاً للمنظمة التابعة للأمم المتحدة.

وتم الاتفاق على التمويل في إعلان مشترك تم الانتهاء منه في اجتماع على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ووصف رئيس منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم جيبرييسوس الخطوة بأنها "علامة فارقة في الحرب الطويلة على مرض السل".

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن رؤساء الدول والحكومات اتفقوا على تخصيص 13 مليار دولار سنوياً بحلول عام 2022 لتنفيذ الوقاية والرعاية من السل و2 مليار دولار للأبحاث.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007