40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لهذه الأسباب تمهّل قبل تناول مسكنات الألم

 

الملف- عواصم


تتوفر في الصدليات أنواع كثيرة من المسكنات، بعضها متخصص في تخفيف آلام الصداع، أو آلام نزلات البرد، أو أوجاع الظهر والتهاب المفاصل، وغير ذلك كثير. ونظراً لتوفرها من دون وصفة طبية يعتبرها البعض آمنة بغض النظر عن الجرعة أو عدد المرات، ودون مراجعة آثارها الجانبية، ويزيد الأمر سوءاً شهرة بعض المسكنات بأنها تعالج الالتهابات، أو توفيرها للوقاية من الأزمات القلبية. وعلى الجانب الآخر تحذرك مجموعة من الدراسات من تناول مسكنات الألم، إليك الأسباب:

المسكنات الأفيونية تسبب البدانة والشخير وارتفاع ضغط الدم أثناء الليل الحمل. أول موانع أخذ المسكنات الحمل، فهناك أدلة على أنها تؤثر على خصوبة الطفل في المستقبل، خاصة الفتيات. وتنصح بعض الدراسات الحوامل بأخذ جرعات منخفضة جداً من المسكنات عند الحاجة بما في ذلك باراسيتامول الذي يوصف بأنه آمن وقت الحمل.

البدانة. بحسب دراسة لجامعة نيوكاسل هناك أدلة على أن المسكنات التي تحتوي على مواد أفيونية تزيد البدانة، والشخير، وارتفاع ضغط الدم أثناء الليل. وقد أفاد 95 بالمائة ممن تعاطوا هذه المسكنات بأنهم عانوا من مشكلة البدانة بعد تناولها.

المورفين. يشكو المرضى الذين تناولوا مسكنات تحتوي على مورفين لأكثر من شهر من تزايد الإحساس بإشارات الألم بعد بضعة أشهر.

التعاطف. بحسب دراسة أجريت في جامعة أوهايو يقلل تناول المسكنات من التعاطف مع الآخرين والتفاعل مع مصائبهم.

الخرف. توصف مسكنات البوبرينوفين لمرضى الخرف وقد أظهرت دراسات أن من آثارها الجانبية زيادة ارتباك المريض، والشعور بالخدر، وحدوث تغيرات في الشخصية، كما تبين أن الآثار الجانبية قد تضاعفت 3 مرات بعد تناول هذه المسكنات.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007