الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قيود اسرائيلية جديدة على الأجانب

الملف-القدس المحتلة



قالت صحيفة هآرتس في تقرير لها، اليوم الجمعة، إن سلطات الأمن الإسرائيلية وضعت شرطاً رئيسياً لأي أمريكي أو أجنبي يرغب في زيارة البلاد، مشيرة إلى أن الشرط الأول والرئيسي هو عدم التفاعل أو أبداء أي نوع من أنواع التعاطف مع الفلسطينيين أو عمليات إخلاء المنازل أو هدمها التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن إسرائيل بدأت بالفعل في انتهاج هذه السياسة حيث منعت أخيراً الناشطة الأمريكية جولي شين فاينبرغ كونورس، وهي واحدة من الناشطات اليهوديات الأمريكيات ممن حاولن الدخول إلى إسرائيل أخيراً، وهو ما أثار قلق وحفيظة عناصر الأمن الإسرائيلي في مطار تل أبيب ممن قاموا بالتحقيق معها لقرابة ساعتين ونصف الساعة، وبعدها تم الافراج عنها والسماح لها بالدخول إلى إسرائيل ولكن بشرط رئيسي وهو عدم استفزاز العسكريين الإسرائيليين أو الاجتماع مع منظمات فلسطينية تعادي إسرائيل أو ترفض تنفيذ قرارات المحاكمة، في إشارة إلى المنظمات التي تعادى وترفض هدم البيوت.

وقالت الصحيفة إن مصدر أمني رفيع أشار إلى أن المتظاهرين أو المتضامنين الأجانب باتوا بالفعل غير مرحب بهم في إسرائيل، زاعماً أنهم يسببون لها حرجاً بالغاً على المستويات السياسية كافة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007