40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 14/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
قيود اسرائيلية جديدة على الأجانب

الملف-القدس المحتلة



قالت صحيفة هآرتس في تقرير لها، اليوم الجمعة، إن سلطات الأمن الإسرائيلية وضعت شرطاً رئيسياً لأي أمريكي أو أجنبي يرغب في زيارة البلاد، مشيرة إلى أن الشرط الأول والرئيسي هو عدم التفاعل أو أبداء أي نوع من أنواع التعاطف مع الفلسطينيين أو عمليات إخلاء المنازل أو هدمها التي تقوم بها السلطات الإسرائيلية.

وأوضحت الصحيفة الإسرائيلية أن إسرائيل بدأت بالفعل في انتهاج هذه السياسة حيث منعت أخيراً الناشطة الأمريكية جولي شين فاينبرغ كونورس، وهي واحدة من الناشطات اليهوديات الأمريكيات ممن حاولن الدخول إلى إسرائيل أخيراً، وهو ما أثار قلق وحفيظة عناصر الأمن الإسرائيلي في مطار تل أبيب ممن قاموا بالتحقيق معها لقرابة ساعتين ونصف الساعة، وبعدها تم الافراج عنها والسماح لها بالدخول إلى إسرائيل ولكن بشرط رئيسي وهو عدم استفزاز العسكريين الإسرائيليين أو الاجتماع مع منظمات فلسطينية تعادي إسرائيل أو ترفض تنفيذ قرارات المحاكمة، في إشارة إلى المنظمات التي تعادى وترفض هدم البيوت.

وقالت الصحيفة إن مصدر أمني رفيع أشار إلى أن المتظاهرين أو المتضامنين الأجانب باتوا بالفعل غير مرحب بهم في إسرائيل، زاعماً أنهم يسببون لها حرجاً بالغاً على المستويات السياسية كافة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007