40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المراهقون يفضلون "الشات" مع أصدقائهم عن مقابلتهم

الملف-عواصم

 

كشفت إحصائية جديدة تفضيل المراهقين التواصل مع أصدقائهم افتراضياً بالرسائل النصية عبر تطبيقات الدردشة والشبكات الاجتماعية، عن مقابلتهم وجهاً لوجه على أرض الواقع.

وبحسب بيانات الإحصائية التي أجرتها مؤسسة "كومون سينس ميديا" غير الربحية شملت أكثر من 1000 مراهق تراوحت أعمارهم بين 13 و17 عاماً، فنحو 35% من المستطلع آراؤهم يعتبرون الدردشة الكتابية هي الخيار الأفضل بالنسبة لهم في التواصل مع أصدقائهم.

وبالمقارنة استناداً لنتائج أبحاث المؤسسة ذاتها عام 2012، كان لقاء الوجه بالوجه هي الوسيلة الأفضل بالنسبة للمراهقين بنسبة 49%، لكنها تراجعت وأصبحت 32% مع بحث المؤسسة ذاتها العام الجاري.

ووجد الاستطلاع أيضاً أن 70٪ من المراهقين يقرون باستخدامهم للشبكات الاجتماعية عدة مرات في اليوم الواحد، مع اعتراف 16% منهم بأنهم "أونلاين" تقريباً طوال الوقت.

وأوضح الاستطلاع التالي:

1- (57%) منهم يقرون بتشتيت الشبكات الاجتماعية لانتباههم عن الأشياء المهمة، مثل واجباتهم المدرسية.

2- (72%) منهم يقولون إن شركات التكنولوجيا تتلاعب بهم لاستقطابهم وقضاء وقت أطول على أجهزتهم الذكية.

3- (25%) منهم يشعرون بالوحدة بسبب انخراطهم في الشبكات الاجتماعية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007