الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/9/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
المراهقون يفضلون "الشات" مع أصدقائهم عن مقابلتهم

الملف-عواصم

 

كشفت إحصائية جديدة تفضيل المراهقين التواصل مع أصدقائهم افتراضياً بالرسائل النصية عبر تطبيقات الدردشة والشبكات الاجتماعية، عن مقابلتهم وجهاً لوجه على أرض الواقع.

وبحسب بيانات الإحصائية التي أجرتها مؤسسة "كومون سينس ميديا" غير الربحية شملت أكثر من 1000 مراهق تراوحت أعمارهم بين 13 و17 عاماً، فنحو 35% من المستطلع آراؤهم يعتبرون الدردشة الكتابية هي الخيار الأفضل بالنسبة لهم في التواصل مع أصدقائهم.

وبالمقارنة استناداً لنتائج أبحاث المؤسسة ذاتها عام 2012، كان لقاء الوجه بالوجه هي الوسيلة الأفضل بالنسبة للمراهقين بنسبة 49%، لكنها تراجعت وأصبحت 32% مع بحث المؤسسة ذاتها العام الجاري.

ووجد الاستطلاع أيضاً أن 70٪ من المراهقين يقرون باستخدامهم للشبكات الاجتماعية عدة مرات في اليوم الواحد، مع اعتراف 16% منهم بأنهم "أونلاين" تقريباً طوال الوقت.

وأوضح الاستطلاع التالي:

1- (57%) منهم يقرون بتشتيت الشبكات الاجتماعية لانتباههم عن الأشياء المهمة، مثل واجباتهم المدرسية.

2- (72%) منهم يقولون إن شركات التكنولوجيا تتلاعب بهم لاستقطابهم وقضاء وقت أطول على أجهزتهم الذكية.

3- (25%) منهم يشعرون بالوحدة بسبب انخراطهم في الشبكات الاجتماعية.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007