الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 18/8/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إحباط محاولة تهريب مليون دولار أمريكي في مطار الخرطوم

  

الملف- الخرطوم


أحبط جهاز الأمن والمخابرات السوداني اليوم السبت محاولة تهريب مبلغ تناهز قيمته مليون دولار أمريكي عبر مطار الخرطوم، وفق ما نقل المركز السوداني للخدمات الصحافية القريب من الجهاز.

وجاء إعلان ضبط هذه الكمية من الأموال في وقت تعاني البلاد نقصاً في العملات الأجنبية.

وأوضح مدير إدارة المطار أبو عبيدة محمد، أن معلومات توفرت عن تهريب عملة، عبر إحدى رحلات شركات الطيران المعروفة، وتم تحديد ومراقبة المشتبه فيهم داخل الصالات حتى الصعود إلى الطائرة، إلا أن الحقيبة لم تكن معهم، مما استدعى إنزال جميع الركاب وموظفي الطائرة وإعادة تفتيشهم إلى أن تم ضبط الحقيبة وحجزها مع حائزها واثنين من الموظفين.

وذكر أبو عبيد أن الحقيبة حوت نحو 500.000 ألف يورو، و136.000 ألف دولار أميركي، و1.230.000 ريال سعودي.

ومنذ أن استقل جنوب السودان عن السودان العام 2011 خسرت الخرطوم 75% من عائدات انتاج النفط الذي كان يبلغ 470 الف برميل يومياً.

ويعاني الاقتصاد السوداني ارتفاعاً في معدل التضخم وتراجعا لقيمة العملة المحلية.

وبلغ معدل التضخم في يوليو (تموز) الماضي وفق احصاءات رسمية نحو 64%، فيما اوضح متعاملون في صرف العملات في السوق السوداء اليوم لفرانس برس أن الدولار الواحد يساوي 40جنيها سودانيا واليورو 48 جنيها والريال السعودي 11جنيها.

ويبلغ السعر الرسمي للدولار وفق بنك السودان المركزي 28 جنيها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007