40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/8/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
كيف تأكل وجبات سريعة قليلة الكربوهيدرات؟

 

الملف-عواصم



خلال الرحلات الصيفية، ولمن يتطلّب عملهم كثرة التنقل والسفر، توجد حيرة في الأكل في المطاعم، والتي يقدّم معظمها وجبات سريعة. سبب الحيرة أن هذه الأكلات تشتهر بأنها غير صحية لاحتوائها على الكثير من الكربوهيدرات والملح والدهون. وتنصح التوصيات في هذه الحالة باتباع حمية قليلة الكربوهيدرات لتقليل الأضرار. إذن، ما الأطعمة السريعة قليلة الكربوهيدرات؟

أول خطوة هي أن تقوم بقراءة البيانات الغذائية إذا توفرت، وأن تحدد ما هو صحي بالنسبة لك، هل هو قليل الكربوهيدرات أم قليل الدهون؟ فبعض السلطات والتي يُفترض أنها صحية تحتوي على إضافات ترفع من عدد السعرات الحرارية ومن كمية الدهون فيها.

كذلك، عليك التفكير في مدى سرعة إعداد هذه الأكلات السريعة، فالبطاطس المقلية في زيوت تم تسخينها إلى درجة حرارة عالية لا تعتبر صحية بالنسبة لك، ليس فقط لأن البطاطس نشوية، وإنما لأن طريقة القلي تزيد من نسبة الدهون المتحولة. ويعتبر الشوي، والطهي على البخار من أفضل طرق إعداد الطعام.

اختيارات صحية:

* يمكنك اختيار البرغر مع الخضروات واستبعاد الخبز، أو نصف الخبز.

* من المفيد انتقاء المشاوي بما في ذلك الخضروات المشوية.

* تعتبر السلطات من الخيارات الرائعة شرط تقييد إضافة الصلصات، والاكتفاء بقليل من الزيت أو الخل أو الملح.

* وتوفر بعض مطاعم الأكلات السريعة الشهيرة خيارات صحية، مثلاً: مطعم "صب واي" لديه خيارات من دون خبز، بينما يوفر "أربيز" شرائح الديك الرومي المشوية مع السلطة، ويوفر "ماكدونالدز" شرائح الدجاج المشوية مع السلطة، ويوفر "ستاربكس" عدة خيارات صحية للبيض من دون كربوهيدرات.

* إذا توفرت مطاعم تقدم بوفيه من السلطات واللحوم الباردة لاشك أنها تعتبر خياراً جيداً، والأفضل أن تحد من سلطات المعكرونة، وتعطي الأولوية للخضروات واللحوم.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007