40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/8/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الاتحاد الأوروبي يدين التوترات في فنزويلا

 

الملف- عواصم

أدان الاتحاد الأوروبي أمس الخميس التوتّرات المستجدة في فنزويلا ودعا إلى إجراء تحقيق شامل في الهجوم بالطائرات المسيّرة، الذي زعم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه استهدفه خلال عرض عسكري السبت الماضي في كاراكاس.

وشنّت السلطات الفنزويلية الثلاثاء الماضي هجوماً على المعارضة بإعلانها إحالة نواب قريباً على القضاء لاتهامهم بالضلوع في الاعتداء على مادورو.

وفي خطاب طويل بثّه التلفزيون والإذاعة، قدّم مادورو ما يعتبره أدلّة على حقيقة محاولة الاغتيال التي استهدفته، واتّهم رئيس البرلمان السابق المعارض خوليو بورخيس المقيم حالياً في المنفى بأنه على علاقة بالهجوم.

وفي بيان صادر في بروكسل، قالت المتحدّثة باسم وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني إنّ "الأحداث الأخيرة زادت التوترات في فنزويلا"، وأضافت أن "الاتحاد الأوروبي يرفض كلّ أشكال العنف ويتوقّع إجراء تحقيق شامل وشفاف في هجوم السبت الماضي، لتحديد الحقائق في إطار الاحترام الكامل لسيادة القانون وحقوق الإنسان".

وشدّدت المتحدثة على أنّ الاتحاد الأوروبي يأمل في حلّ تفاوضي وديمقراطي وسلمي للأزمات المتعدّدة التي تؤثر في البلاد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007