40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/8/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
طالبان تدخل "غزنة" قرب كابول

 

الملف-كابول


ذكر مسؤولون محليون، أن "مقاتلي حركة طالبان دخلوا، اليوم الجمعة، إلى غزنة كبرى مدن الولاية التي تحمل الاسم نفسه، على بعد أقل من مئتي كيلومتر عن العاصمة الأفغانية كابول".

وقال قائد الشرطة المحلية فريد أحمد مرشال، في اتصال هاتفي، صباح الجمعة، إن "مقاتلي طالبان شنوا هجومهم حوالى الساعة 23.00 من أمس الخميس، وهاجموا الحواجز الأمنية التي تطوق بالمدينة"، موضحاً أن "المعارك مستمرة مع قوات الأمن".

وغزنة هي ثاني عاصمة لولاية تسقط بايدي طالبان خلال أقل من ثلاثة أشهر بعد فرح التي استعادها الجيش بسرعة.

وقال حاكم الولاية عارف نوري إن مسلحي طالبان "تقدموا في المدينة وأطلقوا عددا من قذائف الهاون على المنازل"، مشيراً إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجنود الأفغان.

وتحدث أيضاً عن "جثث حوالي ثلاثين من مقاتلي طالبان على الأرض".

وقال مصدر أمني إن القوات الخاصة "كان قد تم نشرها بشكل احتياطي الشهر الماضي على طول الطريق السريع بين كابول وقندهار" الذي يمر عبر غزنة "تحسباً لهجوم لطالبان"، مشيراً إلى أن هذه القوات "تتحرك لعرقلة تقدمهم".

ووصف أحد سكان المدينة في اتصال هاتفي مع فرانس برس حالة الرعب في المدينة. وقال إن "مقاتلي طالبان في المدينة. إنهم يستخدمون مكبرات الصوت في المسجد ليطلبوا من الناس البقاء في بيوتهم".

وأضاف "نسمع دوي انفجارات وأصوات رصاص نحن خائفون".

وأوضح الناطق باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان أن "هذا الهجوم يندرج في إطار هجوم الربيع" الذي بدأ مطلع مايو(أيار) "في عدة اتجاهات".

وقال إن "مئات المتطرفين المزودين بأسلحة ثقيلة استولوا على نقاط التفتيش ومراكز الشرطة في المدينة". وأضاف أن "140 من أفراد القوات المعادية قتلوا أو جرحوا لكن الخسائر في صفوف المتطرفين قليلة".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007