40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/8/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الملك والرئيس الفلسطيني يبحثان اليوم مستجدات عملية السلام

 

الملف-عمان


جلالة الملك في لقاء سابق مع الرئيس الفلسطيني في مارس 2018. الديوان الملكي الهاشمي

 

يلتقي جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الذي يزور الأردن للمرة الثالثة منذ يناير 2018.

 

ومن المتوقع أن يتناول اللقاء مستجدات القضية الفلسطينية وجهود إحياء عملية السلام المتوقفة منذ أبريل 2014.

 

الملك أكد الأحد عدم وجود ضغوطات على الأردن لتغيير موقفه الثابت الداعي لحل الدولتين ورفض تغيير الوضع القائم في مدينة القدس، وذلك بعد زيارته للولايات المتحدة ولقائه مسؤولين أميركيين.

 

تصريحات الملك جاءت خلال أول اجتماع له مع مجلس وزراء حكومة عمر الرزاز الذي كلف في يونيو الماضي.

 

وأضاف الملك أنه خلال زيارته الأخيرة للولايات المتحدة ونقاشاته في واشنطن مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب وأركان الإدارة والكونغرس، أكد على موقف الأردن "الذي لم يتغير" حول القضية الفلسطينية.

 

واستغرب الملك خروج إشاعات حول موقف الأردن من القضية الفلسطينية، من بعض الجهات الداخلية والخارجية.

 

ويتمثل موقف الأردن الرسمي حول القضية الفلسطينية، بالتمسك بحل الدولتين بوصفه "الحل الوحيد"، إضافة لرفض تغيير الوضع القائم في مدينة القدس التي يمتلك فيها الأردن حق الوصاية على المقدسات بموجب اتفاق مع السلطة الفلسطينية منذ 2013.

 

وزير الخارجية أيمن الصفدي أكد خلال لقائه الثلاثاء بوزيرة الخارجية النرويجية إين اريكسن في عمان، أن البلدين سيرفعان من وتيرة التنسيق في جهودهما لإيجاد أفق سياسي يكسر الانسداد الذي تواجهه جهود حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.

 

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007