40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة

  الملف-عمان

جددت وزارة الصحة التأكيد بان ما يتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي حول مرض جديد خطير تحت اسم SOL هو عار عن الصحة.

وقال الناطق الاعلامي باسم الوزارة حاتم الازرعي انه يتجدد بشكل يكاد يكون دوريا منتظما كل فترة زمنية نشر وتداول هذا الخبر على منصات التواصل الاجتماعي لأسباب غير مفهومة وليست مبررة .

واضاف انه لا يوجد مرض مسجل محليا او اقليميا او عالميا بهذا الاسم وهذا الامر يستوجب التوضيح انسجاما مع الامانة العلمية وموضوعية التوعية الصحية واستنادها الى الحقائق الطبية وليس التحذير المبني على الاشاعة .

واكد الازرعي ان هناك امراضا حقيقية وواقعية وليست من نسج الخيال يسببها التبغ بجميع اشكاله وتشكل خطرا داهما على الصحة العامة وصحة الافراد وسلامتهم .

واشار الى ان الوزارة تحذر فعلا من مخاطر التبغ واضراره على الصحة والامراض التي يسببها ومنها وفي مقدمتها امراض السرطان والقلب والتي ينتج عنها ملايين الوفيات سنويا حول العالم .

وبين ان الاحرى بمطلقي هذه الاخبار التي لا تستند الى الحقيقة العلمية والطبية ولا تمت اليهما بصلة ان يتناول بالتوعية والتحذير المخاطر الحقيقية الناجمة عن التبغ بشكل عام والارجيلة بشكل خاص .

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007