الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لجنة الأمن القومي بالكونغرس تطالب باعتبار الإخوان "جماعة إرهابية"

 

الملف-واشنطن


ناقشت لجنة الأمن القومي في الكونجرس الأمريكي، الأربعاء، خطر تنظيم الإخوان الإرهابي. وقال رئيس اللجنة رون دي سانتيس، إن تنظيم الإخوان الإرهابي يشكل تهديداً للأمن القومي الأمريكي، مشدداً على أن تنظيم الإخوان جماعة تبنت الإرهاب.

وطالب رئيس اللجنة بإدراج الإخوان جماعة إرهابية على غرار ما حدث في الإمارات ومصر والسعودية، مشيراً إلى أن المغرب والأردن وتونس دول داعمة للولايات المحدة في الحرب على تنظيم داعش، وعلي الجميع أن يضعوا تنظيمات الإخوان على قائمة الإرهاب، ومنها حركة حماس التابعة لتنظيم الإخوان.

كما قال النائب رون دي سانتيس لمجلة واشنطن فري بيكون، إن السياسة الأمريكية فشلت في معالجة سلوك الإخوان الراديكاليين ودعمهم للجماعات الإرهابية.

وأوضح أن "جماعة الإخوان قوة حاقدة، والسياسة الأمريكية بحاجة إلى أن تعكس هذه الحقيقة باعتبار الإخوان منظمة إرهابية أجنبية وهو أمر تأخر كثيراً".

حلفاء أمريكا ودعم الإخوان

وبحسب مجلة واشنطن فري بيكون، فإن بعض حلفاء الولايات المتحدة مثل تركيا وقطر يعملون بجانب الإخوان مما أثار القلق بين أعضاء الكونجرس الذين يختلفون مع إدارة ترامب في كيفية القضاء على القوى المتطرفة في الشرق الأوسط.

ووفقا للجنة الأمن القومي في الكونغرس الأمريكي، فإن الإخوان منظمة إسلامية راديكالية لها شركات عدة في أكثر من 70 دولة، كما أن المشرعون المشاركون في الجلسة سيراقبون عن كثب الأدوات التي تستخدمها قطر وتركيا في دعم الإخوان.

وكانت إدارة ترامب، في أوائل يناير(كانون الثاني) في العام 2017، تفكر في تصنيف الإخوان كجماعة إرهابية، لكن لم يتم اتخاذ إجراء يذكر مما حفز الكونجرس على اتخاذ تلك الخطوة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007