40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 12/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
اكد التزامه الثابت بأهداف الإنفاق الدفاعي المتفق عليها
حلف شمال الأطلسي: "قلق" من الاختبارات الصاروخية الإيرانية المكثفة

   الملف- عواصم



عبر حلف شمال الأطلسي "الناتو"، عن القلق من "أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

وعبر أعضاء الحلف عن قلقهم من "الاختبارات الصاروخية المكثفة التي تجريها طهران ومن مداها ودقتها".

وأعلن قادة الحلف خلال القمة التي عقدت الأربعاء، في بروكسل، "التزامهم الثابت" بأهداف الإنفاق الدفاعي المتفق عليها، وشددوا على مخاوفهم من التهديدات التي تمثلها روسيا، وإيران، وكوريا الشمالية.

وفي إيماءة واضحة لانتقادات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشركاء في الحلف وإنفاقهم المتواضع  جداً على الدفاع، قال الحلف في بيان: "ملتزمون بتحسين توازن المشاركة في نفقات ومسؤوليات عضوية الحلف".

وعبر القادة عن مخاوفهم من الأنشطة التي انتهجتها روسيا في الآونة الأخيرة، قائلين إنها تؤثر على الاستقرار والأمن، وأضافوا أنهم "يتضامنون" مع التقييمات البريطانية عن مسؤولية روسيا بعد هجوم بغاز أعصاب في مدينة سالزبري البريطانية.

ووافق الحلف أيضاً على دعوة مقدونيا للبدء في محادثات الانضمام للحلف.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007