الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استخراج بروتينات مضادة للتجمد من الأسماك لحفظ الأطعمة

الملف- عواصم


يعمل العلماء على الاستفادة من الأسماك القطبية التي تعيش في درجات حرارة تحت الصفر، لإيجاد وسيلة طبيعية لحفظ وتجميد الأطعمة، لتجعلها تدوم لفترة أطوال.

طورت هذه الأسماك مجموعة خاصة من البروتينات، التي تمنع مياهها الداخلية من تكوين بلورات الثلج، مما يسمح لها بالعيش في هذه الظروف القاسية للغاية.

ومن المعروف على نطاق واسع، أن إطلاق هذه البروتينات المضادة للتجمد، قد يكون له عدد من التطبيقات، وتشمل أمثلة ذلك الحفاظ على الأعضاء القابلة للزرع، أو الحفاظ على استقرار اللقاحات، ناهيك عن جعل الطعام يدوم لفترة أطول.

وفي الوقت الحالي، يمكن أن تؤدي المشاكل في تكوين بلورات الثلج، إلى تدمير المواد البيولوجية، وهذا يسلط الضوء على الحاجة إلى تقنيات جديدة مساعدة، لذلك يتحول العلماء إلى البروتينات الموجودة في الأسماك القطبية.

وقام علماء من قسم الكيمياء ومدرسة الطب في جامعة وارويك، بإنتاج نسخ مستوحاة من البروتينات السميكة القطبية، ويمكن أن تكون هذه النسخ قابلة للتطبيق على نطاق واسع، أكثر من البروتينات الأصلية، في الكثير من التطبيقات، وأهمها حفظ الأطعمة لوقت طويل دون أن تفسد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007