40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
استخراج بروتينات مضادة للتجمد من الأسماك لحفظ الأطعمة

الملف- عواصم


يعمل العلماء على الاستفادة من الأسماك القطبية التي تعيش في درجات حرارة تحت الصفر، لإيجاد وسيلة طبيعية لحفظ وتجميد الأطعمة، لتجعلها تدوم لفترة أطوال.

طورت هذه الأسماك مجموعة خاصة من البروتينات، التي تمنع مياهها الداخلية من تكوين بلورات الثلج، مما يسمح لها بالعيش في هذه الظروف القاسية للغاية.

ومن المعروف على نطاق واسع، أن إطلاق هذه البروتينات المضادة للتجمد، قد يكون له عدد من التطبيقات، وتشمل أمثلة ذلك الحفاظ على الأعضاء القابلة للزرع، أو الحفاظ على استقرار اللقاحات، ناهيك عن جعل الطعام يدوم لفترة أطول.

وفي الوقت الحالي، يمكن أن تؤدي المشاكل في تكوين بلورات الثلج، إلى تدمير المواد البيولوجية، وهذا يسلط الضوء على الحاجة إلى تقنيات جديدة مساعدة، لذلك يتحول العلماء إلى البروتينات الموجودة في الأسماك القطبية.

وقام علماء من قسم الكيمياء ومدرسة الطب في جامعة وارويك، بإنتاج نسخ مستوحاة من البروتينات السميكة القطبية، ويمكن أن تكون هذه النسخ قابلة للتطبيق على نطاق واسع، أكثر من البروتينات الأصلية، في الكثير من التطبيقات، وأهمها حفظ الأطعمة لوقت طويل دون أن تفسد.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007