40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
بعد إثارته غضباً شعبياً.. رئيس الفلبين يعتذر عن إهانته الذات الإلهية

  

الملف- عواصم


قال الرئيس الفلبيني رودريغو دوتيرتي إنه "يعتذر" عن وصف الرب بأنه "أحمق" في تعليقات أثارت حالة من الغضب الشعبي في الدولة التي تهيمن عليها أغلبية كاثوليكية.

ولكن الرئيس الفلبيني (73عاماً) أكد أنه يعتذر فقط لربه الذي "يغفر جميع الخطايا" ولا أحد غيره .

وقال دوتيرتي في اجتماع مع قادة دينيين مساء أمس الثلاثاء: "إذا كان هذا هو الرب ذاته ، فإنني أعتذر... آسف للرب".

وأضاف: "أعتذر فقط للرب ، ولا أحد غيره ... إذا كنت قد أخطأت بحق الرب، فإنه سوف يسعد عندما يستمع إلى اعتذاري. لماذا؟ لأن ربي يغفر جميع الخطايا. لماذا؟ لأنه لا يتذكر إساءات الماضي. لماذا؟ لأن الرب خلقني لأكون طيباً وليس شريراً".

وفي فيديو للاجتماع نشر اليوم الأربعاء ، قال دوتيرتي أيضاً إنه ينبغي ألا يستغل المعارضون الدين أو اسم الرب لمهاجمة إدارته.

وقال: "أبداً لا تستخدموا اسم الرب كواجهة لمهاجمة الحكومة ، لأن هذا لا يليق ... هناك فرق بين الكنيسة وبين الدولة".

كان دوتيرتي قد وصف الرب بأنه "أحمق" في 22  يونيو (حزيران) متسائلاً عن المنطق وراء قصة خلق آدم وحواء في الكتاب المقدس، ثم قال بعد ذلك إنه سوف يستقيل إذا تمكن أحد من إثبات وجود الرب.

وانتقد دوتيرتي قبل ذلك الكنيسة الكاثوليكية في الفلبين التي يمثل الكاثوليك أكثر من 80% من سكانها.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007