الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
100 مركبة "هايبرد" دخلت السوق المحلي خلال حزيران

 

الملف – عمان

 

بلغ مجموع مركبات ' الهايبرد ' الداخلة للسوق المحلية خلال حزيران الماضي نحو 100 مركبة .

 

وحسب الاحصائية الشهرية الصادرة عن هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية فقد بلغ مجموع المركبات الداخلة للسوق المحلي والتي تعمل بمحرك البنزين نحو 1.1 مركبة و 100 مركبة هايبرد و نحو 624 مركبة تعمل بالكهرباء و 3.4 الف مركبة للتصدير .

 

و بلغ مجموع المركبات الداخلة المنطقة الحرة خلال ايار الماضي والتي تعمل بالنزين 2041 مركبة ونحو 186 مركبة هايبرد و 723 مركبة تعمل بالكهرباء و 3545 الف مركبة للتصدير .

 

وثمن رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية قرار الحكومة الاخير القاضي بتخفيض الضريبة الخاصة على المركبات الهايبرد من 55 %الى 30%.

 

ولفت رمان الى ان حجم التخليص على المركبات الهايبرد انخفض خلال شهر حزيران الماضي مدفوعا بقرار الحكومة السابق برفع الرسوم على مركبات الهايبرد الى 55%، وذكر ان قرار تخفيض الضريبة الخاصة على الهايبرد الى 30 %سينعكس ايجابا على التجار وعلى الخزينة العامة متوقعا ارتفاع حجم التخليص على مركبات الهايبرد خلال الاشهر القادمة مقارنة بالاشهر السابقة .

 

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد من 55 %إلى 30 %حتى نهاية العام الحالي.

 

كما قرر المجلس تحديد نسبة الضريبة الخاصة على مركبات الهايبرد بعد نهاية العام الحالي ب35 %حتى نهاية عام 2019م، و40 %حتى نهاية عام 2020م، و45 %حتى نهاية عام 2021م.

 

أما بخصوص مركبات الهايبرد التي يتم شطب مركبات أخرى قديمة مكانها فقد قرر المجلس تخفيض نسبة الضريبة الخاصة عليها إلى 12.5 %حتى نهاية العام الحالي، فيما تم تحديد النسبة خلال الأعوام المقبلة ب20 %حتى نهاية عام 2019م، و25 %حتى نهاية عام 2020م، و30 %حتى نهاية عام 2021م، شريطة أن لا يزيد عمر مركبة الهايبرد التي يتم شراؤها عن سنتين، وفي حال زاد عمر المركبة عن ذلك تتم زيادة نسبة 5% على النسبة المحددة. (الرأي)

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007