40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح دعم حلف الناتو

الملف-عواصم


صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح قرار بدعم حلف شمال الأطلسي (ناتو) بواقع 97 صوتاً إلى صوتين أمس الثلاثاء، قبيل حضور الرئيس دونالد ترامب قمة الحلف في بروكسل.

وينظر إلى القرار غير الملزم في مجلس الشيوخ بالكونغرس على أنه توبيخ للرئيس، الذي دأب على انتقاد الحلف مراراً وتكراراً واصفاً إياه بأنه "عفا عليه الزمن" ووصف الدور القيادي للولايات المتحدة في حلف الناتو بأنه خدمة مقدمة إلى الدول الأوروبية.

ويحظى ترامب بمزيد من التأييد في الداخل في مطالبته بأن يفي أعضاء الناتو عبر الأطلسي بهدفهم بإنفاق 2 % من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وكتب على تويتر أثناء توجهه إلى القمة، المقررة اليوم الأربعاء: "على دول حلف الناتو أن تدفع أكثر، يجب على الولايات المتحدة أن تدفع أقل، أمر غير عادل للغاية!".

وقال حلف شمال الأطلسي إنه يتوقع أن يصل 8 من الحلفاء إلى هدف الإنفاق هذا العام، مقارنة بـ 3 في 2014.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007