الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت لصالح دعم حلف الناتو

الملف-عواصم


صوّت مجلس الشيوخ الأمريكي لصالح قرار بدعم حلف شمال الأطلسي (ناتو) بواقع 97 صوتاً إلى صوتين أمس الثلاثاء، قبيل حضور الرئيس دونالد ترامب قمة الحلف في بروكسل.

وينظر إلى القرار غير الملزم في مجلس الشيوخ بالكونغرس على أنه توبيخ للرئيس، الذي دأب على انتقاد الحلف مراراً وتكراراً واصفاً إياه بأنه "عفا عليه الزمن" ووصف الدور القيادي للولايات المتحدة في حلف الناتو بأنه خدمة مقدمة إلى الدول الأوروبية.

ويحظى ترامب بمزيد من التأييد في الداخل في مطالبته بأن يفي أعضاء الناتو عبر الأطلسي بهدفهم بإنفاق 2 % من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع، وكتب على تويتر أثناء توجهه إلى القمة، المقررة اليوم الأربعاء: "على دول حلف الناتو أن تدفع أكثر، يجب على الولايات المتحدة أن تدفع أقل، أمر غير عادل للغاية!".

وقال حلف شمال الأطلسي إنه يتوقع أن يصل 8 من الحلفاء إلى هدف الإنفاق هذا العام، مقارنة بـ 3 في 2014.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007