40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 11/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
نتانياهو يبحث مع بوتين الوجود الإيراني في سوريا

الملف- موسكو



يلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في موسكو اليوم الأربعاء مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الأوضاع في سوريا والمخاوف الإسرائيلية من التموضع العسكري الإيراني في البلد المضطرب.

وسيكون اللقاء بينهما هو الثالث خلال 6 أشهر، ووفقاً لديوان رئاسة الوزراء في إسرائيل فإن نتانياهو سيوضح لبوتين أن إسرائيل لن تقبل بالتموضع العسكري لإيران أو التنظيمات الدائرة في فلكها في أي جزء من الأراضي السورية.

وكما سيؤكد رئيس الوزراء ضرورة تقيد سوريا باتفاقية فك الاشتباك الموقعة بين الجانبين عام 1974، وكان نتانياهو التقى أمس الثلاثاء المبعوث الخاص للرئيس الروسي ألكسندر لافرينتيف ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين.

وصرح مؤخراً بأن زياراته لموسكو تهدف لضمان مواصلة التنسيق الأمني بين الطرفين، وبالطبع بحث التطورات الإقليمية، وتجدر الإشارة إلى أن القوات السورية، مدعومة من روسيا، شنت عملية جوية وبرية موسعة مؤخراً لاستعادة مناطق في جنوب سوريا من سيطرة المسلحين.

وتخشى إسرائيل من أن يوسع الجيش السوري عملياته من أجل استعادة بلدة القنيطرة الاستراتيجية في مرتفعات الجولان، والموجودة في منطقة عسكرية تأسست عام 1974 بعد الحرب العربية الإسرائيلية عام 1973.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007