40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيران تريد سحب الأموال لتجنب التجميد المحتمل
ألمانيا تحقق في خطوة إيرانية لنقل ملايين الدولارات من برلين إلى طهران

الملف- ميونخ



أكدت الحكومة الألمانية مساء أمس الإثنين أن السلطات الألمانية تجري تحقيقاً بشأن خطة للحكومة الإيرانية لتحويل 300 مليون يورو (350 مليون دولار) نقداً من ألمانيا إلى طهران.

ويحتفظ البنك التجاري الأوروبي-الإيراني، الذي تملكه الدولة الإيرانية لكنه مسجل في هامبورغ لدى البنك المركزي الألماني، بهذه الأموال.

ووفقاً لتقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، فإن إيران تريد سحب الأموال لتجنب التجميد المحتمل للحسابات نتيجة لإعادة فرض العقوبات الأمريكية التي تدخل حيز التنفيذ في أغسطس(آب) المقبل، وإذا مضت العملية قدماً، فمن المحتمل أن تثير رد فعل قوياً من واشنطن.

وقال السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل للصحيفة، إن "حكومة الرئيس دونالد ترامب قلقة للغاية"، ودعا برلين إلى التدخل وإيقاف الخطة، وقالت متحدثة باسم وزارة المالية إن "ذلك من شأنه أن يكون واحداً من أكبر التحويلات النقدية على الإطلاق في التاريخ الألماني".

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية إن "التحقيق يهدف إلى تحديد ما إذا كان هذا الترتيب يشكل انتهاكاً للعقوبات الحالية، وأنه من أجل التدخل، يجب أن يكون هناك دليل ملموس على وجود نشاط غير قانوني".

وأعلن ترامب عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني في مايو(أيار) الماضي، وقال إنه سيعيد فرض العقوبات، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن "منع هذه الخطوة سيكون خطير سياسياً، لأنه قد يمهد الطريق لانهيار الاتفاق النووي الذي ما زال الاتحاد الأوروبي يأمل في إنقاذه".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007