الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 9/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إيران تريد سحب الأموال لتجنب التجميد المحتمل
ألمانيا تحقق في خطوة إيرانية لنقل ملايين الدولارات من برلين إلى طهران

الملف- ميونخ



أكدت الحكومة الألمانية مساء أمس الإثنين أن السلطات الألمانية تجري تحقيقاً بشأن خطة للحكومة الإيرانية لتحويل 300 مليون يورو (350 مليون دولار) نقداً من ألمانيا إلى طهران.

ويحتفظ البنك التجاري الأوروبي-الإيراني، الذي تملكه الدولة الإيرانية لكنه مسجل في هامبورغ لدى البنك المركزي الألماني، بهذه الأموال.

ووفقاً لتقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية الصادرة اليوم الثلاثاء، فإن إيران تريد سحب الأموال لتجنب التجميد المحتمل للحسابات نتيجة لإعادة فرض العقوبات الأمريكية التي تدخل حيز التنفيذ في أغسطس(آب) المقبل، وإذا مضت العملية قدماً، فمن المحتمل أن تثير رد فعل قوياً من واشنطن.

وقال السفير الأمريكي لدى ألمانيا ريتشارد غرينيل للصحيفة، إن "حكومة الرئيس دونالد ترامب قلقة للغاية"، ودعا برلين إلى التدخل وإيقاف الخطة، وقالت متحدثة باسم وزارة المالية إن "ذلك من شأنه أن يكون واحداً من أكبر التحويلات النقدية على الإطلاق في التاريخ الألماني".

وذكر متحدث باسم وزارة الخارجية إن "التحقيق يهدف إلى تحديد ما إذا كان هذا الترتيب يشكل انتهاكاً للعقوبات الحالية، وأنه من أجل التدخل، يجب أن يكون هناك دليل ملموس على وجود نشاط غير قانوني".

وأعلن ترامب عن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني في مايو(أيار) الماضي، وقال إنه سيعيد فرض العقوبات، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية إن "منع هذه الخطوة سيكون خطير سياسياً، لأنه قد يمهد الطريق لانهيار الاتفاق النووي الذي ما زال الاتحاد الأوروبي يأمل في إنقاذه".

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007