الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
ترامب يستعمل هاتفه الشخصي ويربك البيت الأبيض

الملف-واشنطن


شاهد عاملون داخل البيت الأبيض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مستخدماً هاتفه الخاص بدلاً من الهاتف الرئاسي داخل المكتب.

ونقل موقع "ذا هيل" الإلكتروني أن ترامب كان يجري مكالمة هاتفية مع رئيس الحكومة الكندي جاستن ترودو، ولم يتم إعلام العاملين في مكتبه سوى بعد قيام وزارة الخارجية الكندية بنشر بيان حول إجراء الاتصال.

وأفاد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" أن ترامب كان كشف عن توزيع رقم هاتفه الشخصي على عدد من رؤساء وزعماء الدول حول العالم بعيد نجاحه في الانتخابات الرئاسية، ونقلت وسائل الإعلام عن إعطاء ترامب رقمه الشخصي لزعماء المكسيك وفرنسا وكندا حيث سبق للأخير أن استخدمه في مكالمة أساسية عن المسائل التجارية بين البلدين في أبريل (نيسان) 2017.

وأوضحت "واشنطن بوست" أن العاملين في البيت الأبيض لم يكونوا على علم بإجراء الاتصال أو نيّة إجرائه، مما دعاهم إلى كتابة بيان عن مضمون الاتصال ولكن بناء على ما يتذكره ترامب بدلاً من نص المكالمة الذي يتم تسجيله عادة.

ويتابع تقرير "ذا هيل" أن العاملين في البيت الأبيض أصروا على ترامب بضرورة استخدام هاتف البيت الأبيض الرسمي أثناء التحدث مع أي شخص كان بدلاً من هاتفه الشخصي، وذلك بناء على القوانين الفدرالية التي يجب اتباعها على الدوام.

وفي يونيو (حزيران) الماضي، وصف المستشار الاستخباراتي للرئيس الأمريكي أن استخدام ترامب لهاتفه الشخصي هو أمر "متهوّر" وأنه يشكل خطراً على الأمن القومي.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007