الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
إسرائيل تتهم تركية بمساعدة "منظمة إرهابية"

  

الملف- القدس المحتلة


وجهت محكمة عسكرية إسرائيلية الاتهام الى تركية يشتبه بأنها قامت بنقل أموال لمصلحة أفراد في منظمة "إرهابية"، بحسب ما أعلنت مصادر أمنية إسرائيلية.

وأُوقفت التركية إيبرو أوزكان (27 عاماً) في 11 يونيو (حزيران) في مطار تل أبيب قبيل عودتها إلى تركيا.

وأشار جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت" إلى أن أوزكان "يشتبه بأنها تشكل تهديدا للأمن القومي (الإسرائيلي) وبارتباطها بمنظمة إرهابية" لم يسمها.

وهي متهمة بتحويل مئات الدولارات وشواحن لهواتف نقالة.

وبحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية فإن هذه الأموال والتجهيزات كانت موجهة إلى نشطاء في حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وفي إشارة إلى أوزكان أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو أن بلاده على اتصال بالسلطات الإسرائيلية.

وقال تشاوش أوغلو "هناك إجراءات رادعة يتخذها (الإسرائيليون) ضد مواطنينا، بخاصة في القدس، وسنوجه ردا على كل ذلك".

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية في الأسابيع الأخيرة قلق السلطات إزاء محاولات تركيا توسيع مناطق نفوذها إلى القدس، عبر منظمات خيرية في المدينة القديمة.

وتشهد العلاقات التركية الاسرائيلية حاليا توترات كبيرة.

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007