40 شحنة ومواد "كيمياوية".. من كوريا الشمالية إلى سوريا...ممثلة أميركية دفعت 100 ألف دولار واستنسخت كلبتها الميتة..."وأد" للهدنة في الغوطة.. 46 غارة روسية تستهدف أحياءها...جنرال أميركي: روسيا تشعل الحريق في سوريا وتطفئه...4 دول تحذر إيران.. وتدعوها لوقف تسليح الحوثيين...حشود المصلين يتدفقون وهم يبكون إلى كنيسة القيامة في القدس بعد إعادة فتحها...ترامب بحث أنشطة إيران مع محمد بن سلمان ومحمد بن زايد...مجلس الأمن يجتمع للنظر في مدى الالتزام بتنفيذ قرار الهدنة في سوريا...السفير العراقي في موسكو لا يستبعد شراء بلاده منظومات "إس-400"...تركيا تجرد نائبين موالين للأكراد من عضوية البرلمان...فرجينيا: إصابة 11 شخصاً بعد فتح رسالة مشبوهة بقاعدة عسكرية أمريكية... ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
خبر سار لمحبي القهوة: أنتم أكثر صحة وأطول عمرا

الملف- عواصم


كشفت دراسة حديثة، نشرتها دورية الجمعية الأميركية الطبية، دور القهوة الفعال في الحماية من خطر الوفاة المبكرة، فيما أشارت إلى بعض الفوائد الطبية المعروفة للقهوة كالوقاية من أمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

واعتمد القائمون على الدراسة، تحليل بيانات متعلقة بالعادات الصحية لنصف مليون شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 38 عاما و73 عاما.

 

وتوصل معدو الدراسة إلى أن القهوة الفورية وتلك الخالية من الكافيين لا يسببان الوفاة وهما أقل ضررا للجسم مقارنة بحبوب "البن".

 

وتفتح النتائج الإيجابية لهذه الدراسة، المجال أمام الباحثين باعتماد شراب القهوة كجزء من النظام الغذائي الصحي.

 

وإن كانت هذه الدراسة تتفق كثيرا مع دراسات أجريت مؤخرا، إلا أنها تصطدم وبشدة مع حكم محكمة لوس أنجلوس العليا، والتي أقرت فيها بأن عبوات القهوة في كاليفورنيا يجب أن يصاحبها تحذيرا من السرطان، لكونها تحتوي على مادة كيماوية مسرطنة تستخدم في عملية التحميص.

 

وتعارض الدراسة أيضا قرار هيئة سلامة الأغذية الأوروبية لعام 2015  والتي أكدت فيها أن 4  أكواب قهوة في اليوم ترتبط بنوبات الذعر والقلق والعصبية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007