الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
خبر سار لمحبي القهوة: أنتم أكثر صحة وأطول عمرا

الملف- عواصم


كشفت دراسة حديثة، نشرتها دورية الجمعية الأميركية الطبية، دور القهوة الفعال في الحماية من خطر الوفاة المبكرة، فيما أشارت إلى بعض الفوائد الطبية المعروفة للقهوة كالوقاية من أمراض القلب وتقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

واعتمد القائمون على الدراسة، تحليل بيانات متعلقة بالعادات الصحية لنصف مليون شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 38 عاما و73 عاما.

 

وتوصل معدو الدراسة إلى أن القهوة الفورية وتلك الخالية من الكافيين لا يسببان الوفاة وهما أقل ضررا للجسم مقارنة بحبوب "البن".

 

وتفتح النتائج الإيجابية لهذه الدراسة، المجال أمام الباحثين باعتماد شراب القهوة كجزء من النظام الغذائي الصحي.

 

وإن كانت هذه الدراسة تتفق كثيرا مع دراسات أجريت مؤخرا، إلا أنها تصطدم وبشدة مع حكم محكمة لوس أنجلوس العليا، والتي أقرت فيها بأن عبوات القهوة في كاليفورنيا يجب أن يصاحبها تحذيرا من السرطان، لكونها تحتوي على مادة كيماوية مسرطنة تستخدم في عملية التحميص.

 

وتعارض الدراسة أيضا قرار هيئة سلامة الأغذية الأوروبية لعام 2015  والتي أكدت فيها أن 4  أكواب قهوة في اليوم ترتبط بنوبات الذعر والقلق والعصبية.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007