الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
في المربع الذهبي.. البريميرليغ يقول كلمته

 

الملف- عواصم

بعد اكتمال أضلاع المربع الذهبي بتأهل كرواتيا لتلتحق بفرنسا وإنجلترا وبلجيكا في معركة شرسة غير محسومة على اللقب تملك فيها جميع المنتخبات حظوظا كبيرة للفوز بكأس العالم للمرة الأول لكل من كرواتيا أو بلجيكا وللمرة الثانية لكل من فرنسا أو إنجلترا، ولكن بقراءة أخرى للاعبين المتبقين في المونديال يظهر أن الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" حسم معركته الخاصة في المونديال.

الدوري الإنجليزي أثبت مجددا أنه الدوري الأمتع بالعالم لما يضمه من أفضل اللاعبين، بعد النظر إلى لاعبي المربع الذهبي لاكتشاف أن "البريميرليغ" يضم وبفارق واضح أغلب لاعبي المربع الذهبي.

 

الأرقام تشير إلى أن 40 لاعبا في المنتخبات المتبقية يلعبون في الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق كبير عن أقرب الدوريات المنافسة.

 

أقرب المنافسين للدوري الإنجليزي الممتاز هما الدوري الإسباني والدوري الفرنسي ولكل منهما 12 و11 لاعبا على الترتيب في المربع الذهبي، ثم كل من الدوري الألماني و الدوري الإيطالي  بـ 9 و8 لاعبين بالترتيب.

 

وبنظرة أكثر دقة يمتلك نادي توتنهام الإنجليزي أكثر عدد من اللاعبين في الدور قبل النهائي بإجمالي 9 لاعبين، وتليه 3 أندية إنجليزية وهي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشلسي، بـ 7 لاعبين لقطبي مانشستر و6 لاعبين لتشلسي، وأخيرا 4 لاعبين في ليفربول.

 

في حين أن أندية إسبانيا المسيطرة على بطولات أوروبا للأندية في السنوات الأخيرة تمتلك عددا أقل من اللاعبين في المربع الذهبي، ويملك برشلونة 4 لاعبين يليه كل من قطبي العاصمة الإسبانية الريال وأتلتيكو بـ 3 لاعبين فقط لكل فريق.

 

أندية أخرى للبريمرليغ سجلت حضورها في المربع الذهبي بلاعبين مثل ليستر سيتي، أو حتى بلاعب واحد مثل إيفرتون وآرسنال وبيرنلي وستوك سيتي وويست برميتش.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007