الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
انهيارات بصفوف الحوثيين.. وملاحقة الفلول قرب زبيد

 

الملف-عواصم


واصلت ألوية العمالقة ضمن قوات المقاومة اليمنية المشتركة، بدعم التحالف العربي، تطهير مدينة التحيتا وتمشيطها عقب تحرير مبانيها وأسواقها من قبضة ميليشيات الحوثي الإيرانية، فيما يتم ملاحقة فلول المتمردين إلى محيط مديرية زبيد في جبهة الحديدة.

وتمكنت قوات المقاومة المشتركة من تضييق الخناق على ما تبقى من جيوب لميليشيات الحوثي في بعض الأحياء والمزارع، وذلك مع انهيار صفوف المتمردين مع على وقع الضربات العنيفة، التي تلقتها في جبهات القتال.

 

وذكرت مصادر ميدانية أن معارك عنيفة اندلعت في ضواحي غربي مدينة التحيتا، تخللها قصف جوي لمقاتلات التحالف العربي وأسفرت المعارك عن قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

 

وتخلل المواجهات قصف جوي شنته مقاتلات التحالف على امتداد الخط الرابط بين مديريتي التحيتا وزبيد في الساحل الغربي لمحافظة الحديدة، وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين.

 

ويتحصن المتمردون داخل المباني السكنية غربي المدينة، ويقصفون الأحياء المحررة، ما أسفر عن إصابات في صفوف المدنيين، الذين يعانون نقصا حادا في المياه من جراء قيام المتمردين بقصف خزان المياه الرئيسي، الذي يغذي المدينة.

 

أزمة مياه

ويعاني المدنيون في المناطق المحررة من الحديدة من نقص حاد في المياه من جراء قيام المتمردين الحوثيين بقصف الخزان الرئيسي، الذي يغذي المدينة بالمياه.

 

ومشطت القوات اليمنية المشتركة عددا من المزارع التي كان المتمردون يتحصنون بداخلها، فيما دفعت ألوية العمالقة بتعزيزات جديدة إلى المنطقة.

 

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007