الضباب يحول رحلات من مطار الملكة علياء إلى العقبة...الحباشنة يهاجم النواب مجدداً : "سحيجة يتلقون الاوامر من الوزراء و تسمع نباحهم بين الحين والاخر"...ظاهرة فلكية ناردة تشهدها "الكعبة"على مدى يومين...إنجاز صلاح الذي لم يحققه أي لاعب في موسم ونصف..."كنوز داعش".. العثور على ثروة طائلة يمتلكها التنطيم...عقاب رادع لـ"أب مراهق" ارتكب أفظع جريمة ممكنة...ماذا يعني "الإغلاق الأميركي".. وما تأثيره على الاقتصاد؟...تواطؤ في جرائم الحرب: تحالف بريطانيا العسكري غير المعلن مع إسرائيل...العنف الجامعي.. تراجع ملحوظ خلال عامين...إصابتان بالسل في مصنعي دهانات...خبراء: تباطؤ النمو وزيادة النفقات يحولان دون خفض الدين العام...البدانة تحرض على ظهور 13 نوعا من السرطان...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً...الحكومة : لا بيع لمطار ماركا وسيبقى مطاراً مشتركاً مدنياً عسكرياً ||  
عدد التعليقات : 0
تاريخ النشر : 8/7/2018
أضف تعليق
أرسل إلى صديق
لا تغيير على قائمة القبول التنافسي الموحد


 

الملف- عمان

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل الطويسي انه لا تغيير على فئات القبول ضمن قائمة القبول الموحد، باستثناء ان الوحدة ستلتزم بالاعداد التي سينسب بها مجالس امناء الجامعات، وفقا لما نص عليه قانونا الجامعات والتعليم.

 

وقال الطويسي ان مجالس الامناء ستنسب باعداد المقاعد المتاح القبول فيها، وان مجلس التعليم العالي سيعمل على تخصيص المقاعد وفقا لما تنص عليه اسس القبول، بعد الاستئناس برأي هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي فيما يتعلق بالطاقة الاستيعابية.

 

في حين ان صلاحية مجالس الامناء فيما يتعلق بالقبول ستتضمن، تحديد المقاعد والتخصصات التي يكون القبول فيها مباشرة من خلال الجامعة مثل تخصصات الفنون وهندسة العمارة والطب البيطري، بالاضافة الى النسب المتعلقة بنباء العاملين، ابناء العاملين من جامعات لا يوجد فيها تخصصات طيية، بالاضافة الى القبول الدولي والموازي.

 

واشار الوزير الى أن مجلس التعليم العالي ناقش في جلسته الماضية موضوع القبول، موضحا ان الجلسة القادمة المتوقعة الخميس المقبل ان يستكمل هذا الموضوع.

 

وعلى صعيد متصل، نسبت جامعات بأعداد الطلبة الذين سيقبلون فيها على الدورة الصيفية المقبلة، باستثناء خمس جامعات. (الرأي)

الصفحة الرئيسية
للبحث التفصيلي اضغط هنا
 
 
 
جميع الحقوق محفوظة
لشركة الملف للدراسات و الإعلام المحدودة © 2007